رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرب الأهلي الجديد يثير الجدل.. صحيفة برتغالية تعلن تولي سواريز.. المدرب صاحب سيرة ذاتية ضعيفة.. وإدارة الأحمر تلتزم الصمت

رسكاردو سواريز
رسكاردو سواريز

يصل البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفنى لنادى جيل فيسنتى البرتغالي، إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل تمهيدًا لتولي تدريب النادي الأهلي خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 

مدرب الأهلي الجديد

ورغم أن الأهلي لم يعلن بعد عن اسم المدير الفني الجديد رسميا، إلا أن صحيفة "أبولا" البرتغالية أكدت أن ريكاردو سواريز سيكون هو المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ريكاردو سواريز

وأضافت الصحيفة أنه قبل أقل من أسبوع من انطلاق الموسم التحضيري للدوري البرتغالي رحل ريكاردو سواريز عن تدريب جيل فيسنتي وفي طريقه، للنادي الأهلي لمدة موسمين، وسيصطحب معه طاقمه التدريبي ويبدأ عمله في الأهلي يوم 1 يوليو.

 

الغريب أنه منذ إعلان الصحف البرتغالية عن اقتراب ريكاردو سواريز من تدريب الأهلي، سادت حالة من الجدل بين جماهير الأحمر بسبب السيرة الذاتية الضعيفة للمدرب، حيث قاد فريقه جيل فيسنتي في الموسم المنتهي إلى المركز الخامس بالدوري البرتغالي، ونجح في التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، بعدما جاء خلف أندية بورتو ولشبونة وبنفيكا وبراجا، وهو أفضل إنجاز له في مسيرته التدريبية.
 

ريكاردو سواريز

مسيرة جيل فيسنتي

وتحت قيادة سواريز في الموسم الماضي، فاز جيل فيسينتي في 13 مباراة، بينما تعادل في 12 وخسر 9 مرات، في 34 مباراة خاضها ببطولة الدوري.

 

سيرة ذاتية ضعيفة

فيما اكتفى ريكاردو سواريز بتولي تدريب عدة أندية في الدرجات الأدنى بالدوري البرتغالي ولم يحصل على أي لقب في مشواره التدريبي.

 

طريقة لعب المدرب 

أما طريقة اللعب المفضلة للمدرب سواريز فهي 4-3-3، وهو حاصل على الرخصة التدريبية "ويفا برو" من الاتحاد الأوروبي.
 

كما استمر الجدل بشأن المدرب، بعدما أعلنت إدارة نادي جيل فيسنتي في تصريحات نشرتها صحيفة “أجوجو” البرتغالية أنه يتواصل معها أحد من جانب مسؤولي النادي الأهلي، للحصول على خدمات المدرب البرتغالي خلال الفترة الحالية، وأن المدرب لا يزال أمامه عام فى عقده الحالي.


وأوضح التقرير أن الشرط الجزائي في عقد سواريز تقدر قيمته بحوالى 250 ألف يورو، والتي سيتم دفعها من قبل الأهلي في حال توصلوا لاتفاق مع المدرب.

 

رابع مدرب برتغالي

والجدير بالذكر، أن سواريز لو انتقل إلى الأهلي، فسيصبح رابع برتغالي يتولى قيادة الأهلي بعد المدرب الأسطوري مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا وخوسيه بيسيرو.

 

اختيار مانويل جوزيه

فيما فجر الإعلامي عمر ربيع ياسين، مفاجأة فيما يتعلق بالمدير الفني الجديد للنادي الأهلي، مؤكدا المدرب الأسطوري للأحمر مانويل جوزيه كان وراء اختيار هذا الرجل لتدريب الفريق.

وكتب عمر ربيع ياسين من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة "تويتر": “ريكاردو سواريس من اختيار مانويل جوزيه”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية