رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يقدم تسهيلات خاصةً لسفر الحجاج | فيديو

الحجاج في مطار القاهرة
الحجاج في مطار القاهرة

حرصت سلطات مطار القاهرة الدولي، علي تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للحجاج خلال إنهاء إجراءات السفر وخاصة كبار السن، والدفع بأعداد إضافية لسرعة إنهاء إجراءات السفر.

كما قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بنشر خيم ومظلات أمام صالة الرحلات الموسمية المخصصة لرحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، لحماية ضيوف الرحمن وذويهم من أشعة الشمس.

ويواصل مطار القاهرة الدولي استقبال ضيوف الرحمن، للسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وسط فرحة عارمة من أهالي الحجاج بالزغاريد والاغاني الشعبية.

واكتسي مبني الرحلات الموسمية بالمطار باللون الابيض في منظر مبهج لنقل ضيوف الرحمن إلي الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، وسط أحضان ودموع المودعين من الأهالي والاقارب. 

وتحتفل شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي ببدء جسرها الجوي لسفر حجاج بيت الله الحرام بمبنى الرحلات الموسمية بالمطار. 

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية كل من: الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من القيادات. 

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولى، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية. 

وأكد مصدر بالحجر الصحى بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا. 

وأضاف المصدر، أن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا إرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعي جميع دول العالم حاليًا إلي رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات علي المسافرين.

يذكر أن إجراءات تخفيف قيود السفر جاءت بشكل تدريجي، حيث ألغت سلطت مطار القاهرة في ابريل الماضي، العمل بالإقرارات الصحية" Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحى والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتينى طبقًا لجداول التشغيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية