رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع طفلين وإصابة والديهما سقطت سيارتهم في ترعة الإسماعيلية

سقوط سيارة في ترعة
سقوط سيارة في ترعة - صورة أرشيفية

 لقي طفلان مصرعهما، وأصيب والداهما في حادث انقلاب سيارة ملاكي وسقوطها في ترعة الإسماعيلية بقرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب.

تلقى اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ من اهالى قرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، سقوط سيارة بيجو في ترعة أبو خليفة كان يستقلها أب وأم وطفلان مما أدى إلى إصابة الأبوين ووفاة الطفلين.   

 

نقل المصابين للمستشفى

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش رئيس مرفق الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية لإسعافهم وتلقي العلاج كما تم نقل جثامين الطفلين إلى المسرحة.  

 

حالة الأب والأم 

وكشفت مصادر طبية إن الأب والأم فى حالة خطرة حيث تنوعت اصابتهم بين جروح وكدمات وسحجات بالإضافة إلى فقدهما الوعى بسبب توقف فى القلب والروح. 


وتبين أن المصابين هم كل من السيد محمد عبد الغني 48 عاما، داليا عبد الغنى 40 عاما بالإضافة إلى وفاة سما السيد محمد 9 سنوات، ومحمد السيد محمد 7 سنوات.

وكثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية.

وقال مصدر أمني: إن إرشادات ونصائح السلامة أعلى الطرق الرئيسية للحد من الحوادث المرورية تشمل: التأكد من سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطي، واكتمال منسوب المحرك والفرامل، واكتمال منسوب المياه بالبطارية والرادياتير، وسلامة سير المروحة والدينامو، صلاحية فرامل اليد، وطفاية الحريق، وصلاحية العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات، نظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكشافات الإضاءة وكفاءة المساحات.

كما حذر المصدر قائدي السيارات من: استخدام الهاتف المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، حيث إنها تؤدي إلى زيادة زمن رد الفعل بخلاف ما يُعتقد من أنها تزيد الانتباه، قيادة السيارة في حالة إرهاق، والتخطي الخاطئ لأنه يعرض القائد والآخرين لحوادث المرور، والانشغال بغير الطريق، والثقة الزائدة في القيادة لأن خطأ الغير قد يفوق مهارتك.

وتابع: تجاوز السرعة المقررة قانونيًا لأنها تعرض للخطر، وتخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي، والسير عكس الاتجاه لأنه يعتبر تعديًا على حق الغير في الطريق ويعرض لحوادث مروعة.

ووزعت الإدارة العامة للمرور عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال السيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين بخلاف شن ضباط المرور حملات لضبط قائدي الحافلات متعاطي المخدرات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية