رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«سينما الشعب».. قصور الثقافة تعرض أفلام عيد الأضحى بأسعار رمزية

كيرة والجن
كيرة والجن

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة عملت على زيادة أعداد دور العرض السينمائي المشاركة ضمن المشروع القومي الخاص بالفن المعنون بـ «سينما الشعب» الذي أطلقته إيناس عبدالدايم منذ مايو 2022.

 

أفلام عيد الأضحى 2022

حيث أعلنت قصور الثقافة زيادة عدد دور العرض السينمائي المشاركة في «سينما الشعب» حتى إنها ستصل إلى 14 دار عرض في المواقع التابعة للهيئة في مختلف الأقاليم بحلول عيد الأضحى المبارك وذلك تشجيعًا للجمهور المصري على مشاهدة افلام العيد بأسعار تذاكر رمزية لا تتخطى الـ 40 جنيهًا.

 

إذ يعرض مشروع «سينما الشعب» في عيد الأضحى ثلاثة أفلام سينمائية جديدة تزامنًا مع عرضها بدور العرض السينمائي.. وهذه الأفلام هي: «كيرة والجن» من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وفيلم «عمهم» وإخراج حسين المنباوي وتأليف وسام صبري.

 وفيلم «بحبك» تأليف وإخراج الفنان تامر حسني.

وأعلنت هيئة قصور الثقافة أن «سينما الشعب» ستعرض فيلم  «كيرة والجن» في الافتتاح بقصر السينما بجاردن سيتي خلال المواعيد التالية: حفلات 10 صباحًا - 1 ظهرًا - 3 ظهرُا - 6 مساءً - 9 مساءً - وحتى منتصف الليل.

مشروع سينما الشعب

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أطلقت المرحلة الأولى من مشروع سينما في 5 مواقع بـ4 محافظات هي مكتبة البحر الأعظم في الجيزة، وفي قصر ثقافة الأنفوشي في الإسكندرية، وفي قصر ثقافة بمحافظة قنا، وفي سينما الشعب شبين الكوم، وسينما الشعب السادات بمحافظة المنوفية، وعرض فيلم «واحد تاني» للنجم أحمد حلمي وكذلك الفيلم التسجيلي القصير «التجلي» من إخراج عبد الله مرسي.

وكما ذكرنا أسعار تذاكر «سينما الشعب» تعرض الأفلام تحت شعار (سينما النهارده بأسعار زمان)، وسعر التذكرة 40 جنيهًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية