رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقوبات مغلظة تنتظر الإسماعيلي بعد الانسحاب من كأس مصر

لاعبو الإسماعيلي
لاعبو الإسماعيلي

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المشرف على إدارة المسابقات بالاتحاد، عن العقوبات التي تنتظر الإسماعيلي، بعد قرار الانسحاب رسميًّا من بطولة كأس مصر في نسخة الموسم الحالي.

 

وحرص عامر حسين في البداية على تأكيد أن اتحاد الكرة لم يتلقى حتى الآن أي مخاطبات رسمية من النادي الإسماعيلي تؤكد انسحابه رسميًّا من بطولة كأس مصر، اعتراضًا على نتائج قرعة دور الـ 16 للبطولة التي أجريت اليوم بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة.

 

وأوضح عامر حسين في تصريحات خاصة، أن هناك حالتين للانسحاب من مسابقة كأس مصر:
الأولى: لا بدَّ من إرسال خطاب رسمي موجه لاتحاد الكرة".

الثانية: ألا يحضر الفريق المباراة ليُعتبر منسحبًا".

 

عقوبة الانسحاب

وكشف عن العقوبات المنتظرة في حال الانسحاب من المسابقة قائلًا: "أولًا: سيتم استبعاد الفريق المنسحب من النسخة التالية".

ثانيًا: تغريم النادي المنسحب بقيمة مالية قدرها 10 أضعاف الاشتراك المدفوع للمشاركة في البطولة".

وأكد عامر حسين، أن الإسماعيلي هدد بالانسحاب الأسبوع الماضي من مسابقة الدوري، واليوم من كأس مصر، نحن لا نتعامل مع ما يقال في الإعلام".

 

اعتراض الإسماعيلي

اعترض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في بيان له، اليوم السبت، بسبب توجيه قرعة البطولة، مؤكدًا تعمد رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة.

 

بيان الإسماعيلي

يرفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر موسم 2021-2022، حيث إنها موجهة لصالح أندية معينة.

 

وقال بيان الإسماعيلي: رفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي خلال إجراء القرعة بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعًا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية.

 

وأضاف مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرى بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص، وبناءً عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضًا على ما حدث، لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره.

 

مواعيد مباريات الكأس

أسفرت قرعة  دور الـ16 من منافسات بطولة كأس مصر لموسم  كأس مصر 2021 - 2022، بقاعة المؤتمرات بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة عن مواجهة الزمالك أمام الإسماعيلي والأهلي أمام مصر المقاصة.

 

ومن المقرر أن تقام المباراتان خلال الفترة من ٣ إلى ٨ يوليو المقبل.

نتائج القرعة

ونستعرض نتائج القرعة كاملًا:

الزمالك ضد الإسماعيلي

المصري ضد ايسترن كومباني

انبي ضد البنك الأهلي

بيراميدز ضد سيراميكا

الأهلي ضد مصر المقاصة

المقاولون العرب ضد الجونة

الطلائع ضد منتخب السويس

سموحة ضد كفر الشيخ

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية