رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطورات خطيرة.. كارلوس كيروش يصعد للفيفا ضد الجبلاية | فيديو

كيروش
كيروش

علق الزميل زغلول صيام رئيس القسم الرياضي ببوابة فيتو على تصريحات البرتغالي كارلوس كيروش الأخيرة ضد اتحاد الكرة وبالأخص المرسلة لوليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية.

تصريحات كيروش 

ووصف الزميل زغلول صيام تصريحات كارلوس كيروش الأخيرة بالقنبلة التي أطلقها المدرب السابق للفراعنة والتي تدين اتحاد الكرة وتضع الصورة الذهنية للكرة المصرية في ورطة خاصة مع استخدام البرتغالي كيروش مصطلحات مثيرة في حديثه للجبلاية مثل الكلمة الموجهة لهم “عار عليك”.

وواصل صيام أن تصريحات كيروش كشفت تلاعب الجبلاية بالجماهير بعد تصريحات اتحاد الكرة بفتح باب المفاوضات مع كيروش وهو ما لم يحدث.

تذكرة ذهاب بلا عودة 

وفجر الزميل زغلول صيام مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن كواليس الأيام الأخيرة لكارلوس كيروش بالجبلاية وقيام اتحاد الكرة بقطع خط الرجعة والعودة للمدرب البرتغالي بعدما أعطى له تذكرة ذهاب فقط دون العودة مرة أخرى لمصر رغم حديث الجبلاية بإعطائه إجازة لمدة 10 أيام عقب الخسارة من السنغال في فاصلة التأهل للمونديال.

وأردف: "اتحاد الكرة موقفه محرج في أزمة كيروش خاصة أن الخواجة سيقوم بالتصعيد للفيفا مما يؤدي إلى الإساءة لسمعتنا في الفيفا".

وأوضح: "الغرامة المفروضة  50 ألف دولار بسبب عدم حضور المؤتمر الصحفي قبل المباريات يتحملها اتحاد الكرة وليس المدير الفني فالجبلاية هي المنوط بها إيصال كيروش لمقر المؤتمر فكيف يتحملها".

سمعة الكرة المصرية

وقال الزميل زغلول صيام في بث مباشر على صفحة الفيس بوك: "كيروش حقق أكثر 4 ملايين مكاسب للمنتخب بعد الحصول على رابع بطولة العرب وثاني بطولة أفريقيا ومن الأفضل أن تكون طريقة رحيله أفضل بحصوله على مستحقاته ولابد من تدخل وزارة الشباب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لسمعة الكرة المصرية خاصة أن ما يحدث وتصريحات كيروش المهاجمة لاتحاد الكرة مهزلة بكل المقاييس".

واستطرد: "بدأنا نصل في الدرك الأسفل في كرة القدم، بعد قرارات اتحاد الكرة وتعاملهم مع مدرب كبير مثل كيروش وأن مقارنة الأخير بأي مدرب مستحيلة خاصة مع إنجازات كيروش مع المنتخبات وقيادته أكثر من منتخب للمونديال".

وحذر زغلول صيام منتخبات مصر من دخول السماسرة في اختيار المدربين، كما حدث مع إيهاب جلال مؤكدا أنه يخشى تكرار تجربة إيهاب جلال مع المنتخب مرة أخرى ورحيله بعد مباراتين فقط.

وواصل: "اتحاد الكرة يترنح وحق كيروش الحصول علي مستحقاته كما حدث في السابق مع كوبر بحصوله على مكافآت التأهل لنهائي الأمم الأفريقية".

وأضاف: "منتخب مصر لابد أن يكون مثل ثكنة عسكرية وممنوع الاقتراب أو التصوير داخل المعسكرات أو المران ووجود سيستم للمنتخب وهو ما نجح فيه كيروش في وجود تركيز من جانب اللاعبين وهو ما رفضه مسئولو الاتحاد وقابل محمد بركات قرار جمال علام برحيل المدرب البرتغالي بالارتياح والتصفيق نتيجة لهذا السبب".

وختم: “كيروش نجح بفرض سيستم خاص على المنتخب في الفوز على منتخبات كبيرة ورفع تصنيف منتخب مصر إلى المرتبة الـ 32 وكان مطلبا للرأي العام لعودته من جديد لقيادة الفراعنة خلال الفترة الأخيرة”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية