رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حرب نووية تلوح في الأفق.. روسيا تهدد الناتو بالمواجهة المباشرة

حربا نووية
حربا نووية
Advertisements

حذرت وزارة الخارجية الروسية في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، دول حلف الناتو التي أعلنت نفسها "تحالفًا نوويًا"، من خطر الأنزلاق في مواجهة نووية مع موسكو.


وزارة الخارجية الروسية 


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا:"إن نهج روسيا يستند فقط إلى منطق الردع، بما في ذلك في الظروف الحالية، عندما تكون دول الناتو التي أثارت تفاقم الأزمة الأوكرانية وأطلقت حملة هجينة ضد روسيا وأعلنت نفسها "تحالفًا نوويًا" تتأرجح بشكل خطير على شفا نزاع مسلح مباشر مع موسكو".
ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة الماضية، إن روسيا لا تهدد أحدا بالسلاح النووي، مشيرا إلى أن بلاده ستستخدم السلاح النووي إذا لزم الأمر لحماية سيادتها.

 

فلاديمير بوتين

 

وأكد بوتين بحسب «سبوتنك»خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي ردا على سؤال عن التهديد بالسلاح النووي:"نحن نسمع هذه اللهجة؛ من أين تأتي؟ من تصريحاتهم الخاصة، إما زلة لسان من أحد السياسيين غير المسؤولين، أو من مسؤول آخر على مستوى عالٍ جدًا، على مستوى وزارة الخارجية... لكن هل سنصمت؟ نرد بالطريقة المناسبة. وعندما نرد عليهم يقولون إن روسيا تهدد؛ نحن لا نهدد بشيء، ولكن يجب أن يعرف الجميع أنه لدينا (السلاح النووي)، وأننا سنستخدمه لحماية سيادتنا إذا لزم الأمر".


النووي الروسي

ويعقد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الخامس والعشرين في سان بطرسبورج في الفترة ما بين 15 إلى 18 يونيو؛ وتشارك وكالة الأنباء "روسيا سيجودنيا" الدولية الروسية في هذا المنتدى باعتبارها شريكًا إعلاميًا.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية