رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرق طفل داخل حمام سباحة نادي العياط الرياضي

جثة
جثة

لقي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات مصرعه غرقا داخل حمام سباحة نادي العياط الرياضي بمدينة العياط جنوب الجيزة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى العياط تحت تصرف النيابة العامة.


وتلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من مركز شرطة العياط يفيد بتلقيه بلاغا بوقوع حالة غرق داخل نادي العياط الرياضي بدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة طفل يدعى محمد أيمن سعد 10 سنوات غرق داخل حمام السباحة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى العياط المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

 

وكشفت التحريات الأولية أنه أثناء أداء الطفل السباحة داخل حمام السباحة بالنادي لقى مصرعه غرقا وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

الغرق
والغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

 

ويعتبر الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية