رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب كثرة الشكاوى.. اتحاد الكرة يدرس الإطاحة برئيس لجنة الحكام

عصام عبد الفتاح رئيس
عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام
Advertisements

بدأ عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، التمهيد للإطاحة برئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح، بعد تزايد معدلات الأخطاء التحكيمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتلقى مجلس الجبلاية العديد من المخاطبات القادمة من رابطة الأندية المصرية، تؤكد فيها تزايد الشكاوى الواردة من أندية الدوري الممتاز، عن تعرض أغلبها لظلم تحكيمي واضح خلال مبارياتها في المسابقة، وكان آخرها نادي غزل المحلة، بعد خسارته الأخيرة أمام النادي الأهلي في اللقاء الذي أقيم الأربعاء الماضي باستاد السلام، وإدارة الحكم عبد العزيز السيد.

 

وعلمت فيتو، أن هناك حالة من الغضب تسيطر على أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، بعد انتقاده قرار مجلس الجبلاية بالتعاقد مع خبير أجنبي من أجل تطوير منظومة التحكيم، وأنه ضد هذا القرار، الأمر الذي أغضب أعضاء اتحاد الكرة، خاصة أن مستوى التحكيم في تراجع مستمر تحت قيادة عصام عبد الفتاح.

بديل عصام 

لذلك تتجه النية داخل مجلس الجبلاية للإطاحة بعصام عبد الفتاح، على أن يتم الإستعانة بأحد الكوادر الشابة مثل سمير محمود عثمان ليتولى إدارة لجنة الحكام، لحين إنهاء التعاقد مع الخبير الأجنبي الذي يتولى قيادة مشروع تطوير منظومة التحكيم والإرتقاء بمستوى الحكام.

   

في حين يرى فريق آخر داخل المجلس، الصبر على عصام عبد الفتاح حتى نهاية الموسم الجاري، الذي يتبقى عليه شهران فقط، على أن يتم اختيار البديل له قبل انطلاقة الموسم الجديد.

 

شوبير يهاجم عبد الفتاح

وهاجم الإعلامي أحمد شوبير، عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، بعد تصريحاته عن مارك كلاتنبرج، الذي قرر اتحاد الكرة تعيينه في الفترة المقبلة، من أجل تطوير منظومة التحكيم داخل مصر.


وقال شوبير خلال برنامجه مع شوبير، عبر راديو أون سبورت، أن عصام عبدالفتاح علق على أداء الحكم الإسباني الذي أدار مباراة القمة 124، بعدما منحه تقييما لا يتخطى 8 درجات، باعتبارها مواجهة سهلة، ولا تحمل حالات تحكيمية معقدة.

أخطاء بالجملة

وتابع شوبير: لا يا كابتن عصام المباراة لم تكن سهلة وكانت ستكون صعبة على حكامك الذي يخطئون بالجملة في مباريات الدوري.

 

وأضاف شوبير: أن عصام عبد الفتاح "زعلان" من قرار اتحاد الكرة بالإستعانة بخبير تحكيمي، ولكن أحيانا بتدافع بالباطل وأحيانا بتهاجم بالباطل، أنا متأكد إن عصام من جواه عارف إن اللي بيقوله مش مظبوط.

ميدو يهاجم عبد الفتاح

كما هاجم أحمد حسام ميدو، عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد تصريحات الأخير الهجومية لفكرة الاستعانة بخبير أجنبي لتطوير التحكيم في مصر.

 

وقال ميدو خلال برنامج “الريمونتادا” المذاع  على "المحور": “حزنت من تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وتصريحاته تدل على عدم فهمه لمبررات الاستعانة بخبير أجنبي، وكذلك عدم إدراكه للمصيبة التي نعيش فيها بشأن التحكيم المصري”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية