رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف علي 1707 مرضي في قافلتين طبيتين في البحيرة

الكشف علي 1707 مريضًا
الكشف علي 1707 مريضًا في قافلتين طبيتين في البحيرة
Advertisements

نفذت مديرية الصحة بالبحيرة قافلتين طبيتين مجانيتين للكشف على ١٣٠٠ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية شركة الاتحاد بالدلنجات وقافلة طبية مجانية بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري بقرية ظهر التمساح بايتاي البارود  تمكنت خلالها من توقيع الكشف الطبي علي ٤٠٧ مواطن وتوزيع مواد غذائية على ١٠٠ مستفيد ضمن مبادرة حياة كريمة.
.

قافلة طبية مجانية بمركز الدلنجات

حيث نظمت مديرية الصحة بالبحيره بقيادة الدكتور هانى جميعة - وكيل الوزارة ومن خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية شركة الاتحاد بالدلنجات وتم خلالها الكشف على ١٣٠٠ مريض من أهالي القرية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، وكذلك عيادة الكشف المبكر لضغط  الدم والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.

الكشف علي 1707 مريضًا في قافلتين طبيتين في البحيرة

ووتنفيذا لتعليمات اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

قافلة طبية مجانية بمركز ايتاي البارود

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ووحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة طبية بقرية ظهر التمساح التابعة لقرية أرمانيا حيث تم الكشف على ٢٦٦ حالة بمختلف التخصصات ( ٧٠ باطنة - ٥٠ أطفال - ٨٩ عظام - ٥٧ جلدية) بالإضافة الي ٧٧ حالة إعتلال كلوى و٦٤ حالة فحص ثدى وتم صرف العلاج بالمجان كما تم توزيع عدد ٥٠ أدوات حماية شخصية و١٠٠ كرتونة مواد غذائية على المواطنين الأكثر إحتياجا بالقرية.

 

وأعلنت مديرية الصحة بالبحيرة عن استمرار أنشطة القوافل الطبية المجانية ضمن خطة المحافظة التي تشمل عددًا من القري الاكثر احتياجًا والقري المستهدفة من خلال خطة المديرية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية