رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز تحركات السلع في أسبوع.. 100 جنيه زيادة في الأسمنت.. الذهب يتراجع.. وارتفاع كرتونة البيض

الاسمنت
الاسمنت
Advertisements

شهدت أسعار السلع المختلفة تباينا ملحوظا داخل الأسواق المحلية خلال الأسبوع الماضي منها زيادة سعر الأسمنت وتراجع الذهب  وارتفاع كرتونة البيض. 

مواد البناء

وارتفعت أسعار الأسمنت اليوم الأسبوع الماضى مرتين بقيمة 100 جنيه جنيها للطن، وذلك فى أغلب الشركات والمصانع العاملة في السوق المحلي.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك ارتفاعا فى أسعار الأسمنت داخل مصانع الأسمنت اليوم بقيمة ٥٠ جنيها.

وأوضح" الزينى" فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار الأسمنت ارتفعت نتيجة قيام المصانع بتخفيض إنتاجها في الفترة الأخيرة، موضحا أن الأسعار ترتفع فى ظل حالة التعطيش للسوق.

وأشار" الزينى" إلى أن أسعار الأسمنت تتراوح ما بين 1400 إلى 1550 جنيها للمستهلك، موضحا أن الشركات التابعة للقوات المسلحة هى الوحيدة التى لم ترفع أسعارها. 

واستقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة لكنها تتجه لتسجيل ثاني تراجع أسبوعي على التوالي؛ إذ تأثر الطلب على المعدن الأصفر بالمخاوف من رفع البنوك المركزية الرئيسية المحتمل لأسعار الفائدة رفعا كبيرا لمواجهة التضخم الجامح. 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1824.72 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 2:15 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1820.99 في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1825.90 دولار.

وهبطت أسعار الذهب نحو 0.9 بالمئة هذا الأسبوع.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول للمشرعين أمس الخميس: إن التزام البنك بكبح التضخم الذي ارتفع لأعلى مستوى في 40 عامًا "غير مشروط"، حتى مع إقراره بأن أسعار الفائدة المرتفعة بشدة قد تؤدي لزيادة معدلات البطالة.

كما قال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "لا يزال الدولار الأمريكي قويًّا، والتوقعات تميل الآن نحو رفع الاحتياطي الاتحادي الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو".

ويجعل الدولار القوي الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أعلى ثمنًا بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

أسعار كرتونة البيض 

وارتفعت أسعار كرتونة البيض بصورة كبيرة فى الفترة الحالية داخل الاسواق حيث وصلت أسعار البيض لمستويات مرتفعة.

وسجل كيلو الدواجن البيضاء سعرا يتراوح ما بين 34 إلى 35 جنيها للكيلو داخل المزارع، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن في أغلب المناطق بسعر 38 و40 جنيها.

وسجلت كرتونة البيض الأبيض سعرا يتراوح ما بين 57 و57.50 جنيه وتصل إلى المستهلك بسعر 62 جنيها.

كما سجلت كرتونة البيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 59 إلى 59.5 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 65 جنيها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية