رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بركات: كيروش اعتذر عن تدريب المنتخب.. ودفعنا ثمن الاستعجال في اختيار إيهاب جلال

كيروش المدير الفني
كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر
Advertisements

قال الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "عقدنا جلسة مع كيروش للتفاوض لتجديد عقده لاستكمال مسيرته مع منتخب مصر وطلب السفر للبرتغال بعدها".

 

اعتذار كيروش

وأضاف خلال برنامج “الريمونتادا” المذاع على قناة “المحور”: لا أعلم سبب اعتذار كيروش عن عدم تجديد التعاقد مع المنتخب، ولكن كانت نيته ورغبته الأولى والقوية الإستمرار، وكان الاتجاه داخل الاتحاد استمرار  كيروش وهو أيضًا أعلمنا برغبته في الاستمرار ولكننا لا نعرف بعد ذلك سبب اعتذاره.

 

رغبة بركات وحازم إمام

وأوضح: "وجهة نظري مع حازم إمام وخالد الدرندلي بعد رحيل كيروش تعيين مدرب أجنبي لمنتخب مصر.

 

مهلة اختيار مدرب منتخب مصر

ولفت: طلبت مع حازم امام مهلة لمدة 10 أيام لاستعراض السير الذاتية للمدربين الأجانب ولكن مجلس اتحاد الكرة فضل الاستعانة بإيهاب جلال، ونحن لم نرفض ايهاب جلال ولكننا كان إصرارنا على عدم الاستعانة بأي مدرب مصري.

 

ثمن التعاقد مع إيهاب جلال

وأكد: دفعنا ثمن التسرع في التعاقد مع إيهاب جلال، غلطة كلنا نتحاسب عليها كمجلس اتحاد كرة.

 

اختيار مدرب المنتخب

وتابع: "ربنا يوفقنا في اختيار المدرب الجديد لمنتخب مصر، ونبحث عن مشروع والتخطيط للكرة المصرية على مدار السنوات المقبلة، ربنا يلهمنا الصواب لاختيار المدرب المناسب".

يبدو أن اتحاد الكرة في طريقه للسير على نهج الأهلي والزمالك، في مسألة إعادة المدرب الأجنبي لقيادة المنتخب مرة أخرى حال عودة البرتغالي كارلوس كيروش من جديد.

 

المدرب البرتغالي الذي قاد الفراعنة لنهائي أمم أفريقيا بالكاميرون والمباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم أمام السنغال أبدى موافقة مبدئية على العودة ولكن يحسم قراره النهائي خلال الفترة المقبلة.

 

وفي حال عودة كيروش لتدريب منتخب مصر مرة أخرى فإن اتحاد الكرة سيعيد سيناريو القطبين الأهلي والزمالك في إعادة المدرب خاصة الأجنبي لتولي مهام الفريق مرة أخري خاصة مع القلعة البيضاء الذي أعاد فيريرا وكارتيرون وكابرال ورد كرول وهنري ميشيل وباتشيكو وأخيرًا فيريرا.

 

أما النادي الأهلي فكان مانويل جوزيه هو الاسم الأبرز بعدما تولى الأحمر في ثلاث ولايات.

 

تصنيف منتخب مصر

تراجع منتخب مصر الأول لكرة القدم 8 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والصادر عن شهر يونيو الجاري للمنتخبات الوطنية.

 

واحتل الفراعنة المركز الأربعين على العالم في تصنيف الفيفا بعد أن خاض 3 مباريات في التوقف الأخير فاز خلالها على غينيا وخسر أمام منتخبي إثيوبيا بهدفين نظيفين وكوريا الجنوبية بنتيجة 4 مقابل 1.

 

وأصبح المنتخب الوطني يحتل المركز السادس على المستوى الأفريقي بعد منتخبات  لسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والكاميرون.

 

مدرب المنتخب الأول

من جهة أخرى، وبحسب مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، فإن حازم إمام عضو مجلس الجبلاية المكلف بملف التعاقد مع المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أوشك على إنهاء اتفاقه مع أحد المدربين الكبار في أوروبا، والذي سبق له تولي منتخبات أوروبية كبيرة من أجل قيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة، إلا أن المدير الفني طلب 250 ألف دولار شاملة مرتبات طاقمه الفني الذي سيحضر معه إلى القاهرة، إلا أن حازم إمام نجح في تخفيض المبلغ إلى 200 ألف دولار، ويتبقى بعض الرتوش النهائية في بنود الاتفاق بين الطرفين.

 

وأضاف المصدر، أن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، هو أحد الأسماء المعروفة في أوروبا، وإتمام التعاقد معه سيسعد كثيرًا جماهير الكرة المصرية وعشاق المنتخب الوطني.

 

وتوقع المصدر، أن يتم إعلان المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قبل نهاية الأسبوع المقبل، على أن يحضر إلى القاهرة في خلال 10 أيام، لتقديمه لوسائل الإعلام.

 

تقدم في المفاوضات

وكشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة المصري، أن حازم إمام عضو مجلس الجبلاية، عضو مجلس الجبلاية، قطع شوطًا كبيرًا في التفاوض مع المدير الفني الجديد لـ منتخب مصر الوطني، الذي سيتولى المهمة خلفًا للمدير الفني الراحل إيهاب جلال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية