رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين تستعد لعيد الأضحى بتوفير السلع واللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية

لحوم ارشيفيه
لحوم ارشيفيه
Advertisements

تستعد وزارة التموين لعيد الأضحى بإتاحة السلع الأساسية واللحوم بكميات كبيرة واللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة وتوفير الخراف الحية للأضاحي بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة (العامة والمصرية).

يأتي ذلك مراعاة لزيادة الطلب على اللحوم بأنواعها المختلفة (الحية، المجمدة المحلية، والمستوردة)، وبأسعار مناسبة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى.

وتعقد وزارة التموين مؤتمرا صحفيا السبت المقبل للحديث عن استعدادات الوزارة لعيد الاضحى المبارك وموسم توريد القمح هذا العام وذلك بديوان عام الوزارة بالقصر العينى


وتعمل وزارة التموين على ضمان استمرار عمل المخابز،  وضمان توافر السلع داخل الأسواق"، من  خلال لجان تشكلها تتابع مع مديريات التموين الموقف أولا بأول، لضمان توفير كل السلع.

توفير السلع الغذائية

وتشكل وزارة التموين غرفة عمليات لمتابعة توفير كافة السلع الغذائية، وكذلك تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والتواجد المستمر لضمان التأكد من توافر السلع الأساسية من  لحوم ودواجن ـ زيوت بأنواعها ـ سكر ـ أرز ـ المكرونة ـ البقوليات ـ الألبان ومنتجاتها”، ومراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وعرضهم لسلع جيدة وغير منتهية الصلاحية.

وتكثف الوزارة  الحملات الرقابية على الأسواق بالتنسيق بين مديريات التموين مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وزارة الصحة ـ الطب البيطري، للمرور على الأسواق والشودار، والتأكد من انتظام عملية البيع ومراقبة الأسعار، فضلا عن التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالأسواق إلى جانب التأكد من انتظام عمل المخابز وصرف الخبز للمواطنين خلال إجازة العيد، وكذلك انتظام عمل المطاحن والصوامع لتوفير الدقيق والأقماح، لتلبية احتياجات المواطنين

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية