رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كندة علوش: نعيش في عالم يزداد قسوة ووحشية

كندة علوش
كندة علوش
Advertisements

علقت الفنانة كندة علوش على حوادث القتل الذي تحدث هذه الأيام في تدوينة لها عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

 

وكتبت كندة علوش قائلة: “بداخلنا شعور ساذج طفولي بيقول انه يومًا رح تنتهي المشاهد البشعة اللي بنعيشها القتل الدبح الاغتصاب الاعتداء الظلم وتبرير هذه الأفعال إلى هو ابشع منها.. مع انه بالواقع نحنا عايشين بعالم يزداد قسوة وسط ناس تزداد وحشية ولا مبالاة وأحيانا ما نعجز نشحن أنفسنا بالقوة والقدرة على الاحتمال”.

 

السيرة الذاتية لـ كندة علوش

الجدير بالذكر أن الفنانة السورية كندة علوش درست في المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة السورية دمشق، وتخرجت في عام 2003. وبدأت مشوارها الفني بالمشاركة في الأعمال الدرامية المتنوعة ما بين اجتماعية ورومانسية وتاريخية وكوميدية، وجسدت شخصيات مختلفة خلال مسيرتها الفنية.


ولدت الفنانة السورية كندة علوش في مارس عام 1976بمحافظة حماة السورية، المعروفة بمدينة النواعير، والدها طبيب أسنان، ويعرف في حماة باسم مازن علوش، ووالدتها فاتن مهندسة.

 

درست الفنانة كندة في مدارس حماة، وحصلت على شهادة الثانوية، ثم اختارت أن تدرس الأدب الفرنسي في جامعة دمشق. لكنها لم تستمر طويلا في كلية الآداب، وغيرت رأيها، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لأنها كانت تريد أن تصبح مخرجة. كما درست كندة علوش النقد المسرحي، وتخرجت منه عام 2003.

 

أعمال كندة علوش الفنية

أو ظهور لكندة علوش على الشاشة كان عام 2004 من خلال مسلسل "طيور الشوك" للمخرج أيمن زيدان، وكان دورها صغيرًا. ثم شاركت عام 2005 في فيلم "شغف"، وبجانبه العمل التاريخي الدرامي "الظاهر بيبرس"، ومسلسل "نزار قباني".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية