رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل جلسة تجديد حبسه.. جرائم زجت بمحمد عادل أحد مؤسسي 6 أبريل خلف القضبان

 محمد عادل أحد مؤسسي
محمد عادل أحد مؤسسي حركة 6 أبريل
Advertisements

تنظر محكمة جنايات المنصورة في 29 يونيو الجاري جلسة تجديد حبس محمد عادل أحد مؤسسي حركة 6 أبريل لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وترصد "فيتو" تحقيقات النيابة العامة مع محمد عادل

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم محمد عادل أحد مؤسسي حركة 6 أبريل نشر عبر صفحته الرسمية الفيس بوك أخبارا كاذبة للتأثير على الاقتصاد القومي وتشويه صورة البلاد أمام العالم الخارجي.

وأضافت التحقيقات أن المتهم عقد لقاءات تنظيمية وحاول تجنيد الشباب لارتكاب أعمال عنف على غرار أحداث مجلس الوزراء التي اعقبت ثورة يناير والتحريض علي قلب نظام الحكم بالقوة.

 

الاتهامات الموجهة

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

 

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث فى حضور محاميهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية