رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قومي المرأة بالبحيرة يناقش التغيرات المناخية وأثرها على البيئة بمكتبة دمنهور

قومى المرأة بالبحيرة
قومى المرأة بالبحيرة يناقش التغييرات المناخية واثرها علي الب
Advertisements

نظم فرع المجلس القومى بالبحيرة  برئاسة المهندسة زكية رشاد مقرر الفرع ندوة التغيرات المناخية وأثرها على البيئة، والتي أقيمت بقاعة مؤتمرات مكتبة مصر العامة بدمنهور  بالتعاون مع مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخ (سفراء المناخ) والتي أطلقتها مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، وذلك برئاسة المهندسة زكية رشاد مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة. 

قومي المرأة بالبحيرة يناقش التغيرات المناخية 

وأكدت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالبيئة وضرورة الحفاظ عليها وتحدثت عن أهمية دور المرأة في الحفاظ على البيئة والحد من استنزاف الموارد البيئية الطبيعية حيث أن المرأة تراقب استهلاك الطاقة في المنزل.

وأشار إلى أن فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة نفذ  ١٠ وحدات بيوجاز في قرية فرهاش تعتمد على روث الماشية  لإنتاج الطاقة والإنارة اللازمة للمنازل، إنتاج سماد عضوي. 

وقام فرع المجلس  بتنفيذ التجربة في عدد من القرى وذلك عن طريق فرز القمامة.

وتبنى هذا الملف بالتعاون مع شركة المياه للمتابعة والمراقبة على ترشيد استهلاك المياه في جميع الجهات الحكومية والمدارس المساجد وعمل دورات للسباكة لإصلاح أي تلفيات أولا بأول  بخلاف الأنشطة واللقاءات والندوات وحملات طرق الأبواب وجلسات الدوار التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة للتوعية بضرورة التشجير والحفاظ على المسطحات الخضراء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية