رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصل إلى 10 ملايين ريال.. السعودية تعلن عقوبة بعض المخالفات في موسم الحج

الحج
الحج
Advertisements

أعلنت النيابة العامة السعودية، في البيان الذي نشرته اليوم، على حسابها الرسمي على تويتر، فرض عقوبات في حالات مخالفة الطعام المقدم للحجيج مواصفات الأمن الغذائي والسلامة الصحية.

 

النيابة العامة السعودية 

وقالت النيابة العامة في بيانها: "إن الغذاء كل ما هو معد للاستهلاك الآدمي، سواء أكان خامًا، أم طازجًا، أم مصنعًا، أم شبه مصنع، ويجب أن يتمتع بالمأمونية وخلوه من أي مصدر خطر أو مضر خلال مراحل السلسلة الغذائية إلى أن يصل إلى المستهلك، وأي ممارسات في شأن مأمونيته تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف".

وأكدت النيابة السعودية في بيانها أنه يحظر التسبب عمدا بتداول مادة غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة.

 

ومن ضمن العقوبات التي أوضحتها النيابة السعودية في بيانها، ضد المخالفات، السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي، منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي، إلغاء الترخيص،بالإضافة إلى نشر الحكم المكتسب للقطعية على نفقة المحكوم عليه.

 

مقرات سكن الحجاج

وكانت النيابة العامة السعودية كشفت عن المحظورات الخاصة بمقرات سكن الحجاج، الاثنين الماضي، والتي قد تؤدي إلى السجن والغرامة، مؤكدة خضوع مقرات سكن الحجاج لأرفع معايير السلامة والأمان، وإحاطتها بحماية جزائية حازمة، تجاه أي مخاطر أو ممارسات ضارة قد تنشأ في هذا الجانب.

 

وحذرت في منشور على حسابها الرسمي في "تويتر" الأحد، من التحايل أو الغش في توفير متطلبات الحماية من الحريق في المنشآت، أو التحايل أو الغش أو التدليس من المكاتب الهندسية في مخططات السلامة.

 

صيانة وسائل السلامة في المنشأة

كما نبهت من التحايل أو الغش أو الإهمال في صيانة وسائل السلامة في المنشأة، وذلك وفقًا لما نصت عليه اللوائح الفنية أو التنظيمية الخاصة بذلك، أو ما أوصت به الجهة الصانعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية