رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الشلل في المنام وعلاقته بالضعف وعدم القدرة على تيسير الأمور

تفسير حلم الشلل في
تفسير حلم الشلل في المنام
Advertisements

الشلل هو العجز على  القيام  بالامور الحياتية بشكل افضل من الصعب أن يشعر الإنسان بالعجز وعدم القدرة على الحركة وممارسة أعماله بشكل طبيعي، فتعتبر الإصابة بالشلل من أكثر الأمراض سوءا والتي تجعل المصاب في حالة نفسية غير متزنة وقد يتملكه اليأس والاكتئاب لفترات طويلة، ولهذا تعد تلك الرؤية من أكثر الرؤى المزعجة التي تجعل الشخص في حالة من الفزع والتوتر، وقد تزايدت التساؤلات حول رؤية الشلل في المنام وما تحمله من خير أو شر للحالم.

 

تفسير حلم الشلل في المنام

أشار الخبراء إلى الكثير من الدلالات الغير مستحبة لرؤية الشلل في المنام، ووجد أن التفسير يؤول غالبا إلى الهموم والأحزان التي سيصاب بها الرائي عما قريب، كما يحمل المنام إنذار للحالم من الاستمرار في المعصية وارتكاب المحرمات، لأنه سيغضب الله تعالى ويحرم من البركة والتوفيق في حياته، ولهذا عليه التوجه إلى التوبة والعمل الصالح. كما قيل إن الشخص عندما يرى نفسه مشلول في المنام، فيعتبر هذا علامة غير طيبة على ضعفه في الحقيقة وعدم قدرته على تيسير الأمور أو تدبير حياته بشكل جيد، وبالتالي فهو يقع في الكثير من الأخطاء ويفقد العديد من الفرص الذهبية التي من الصعب تعويضها، أما عن رؤيته لشخص آخر مشلول، فيدل هذا على مروره بأزمة بالغة تجعل الهموم والأحزان تسيطر على حياته.

 

تفسير حلم الشلل في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين أن الشلل في المنام هو رمز لذنب عظيم اقترفه المرء في حياته وسوف ينال نتيجة عمله المذموم عاجلا أم آجلا، فإذا شاهد أنه مصاب بالشلل أيا كان الجزء المصاب في جسده، فيبرهن هذا على الصعاب والعراقيل التي تحول بينه وبين النجاح والوصول إلى ما يتمناه من أهداف وطموحات، كما يبرهن الشلل على فقدان الحالم للراحة والطمأنينة بالحياة.

من يرى فى المنام  أن الشلل أصاب يده اليمنى، فهو على الأغلب شخص سيء الخلق يستحل مال اليتيم ويظلم البريء ويرتكب الكثير من المعاصي والآثام، ونتيجة لتلك الأفعال المشينة يعاني من قلة الرزق وانعدام البركة والتوفيق، ويصيبه السخط ونقص الأموال، أما عن شلل الفم فيومئ بكثرة أحاديثه المغلوطة عن الناس والخوض في أعراضهم بالأكاذيب والشائعات، فله أن يعلم أن العقاب على مقربة منه، فيجب أن يكف عن تلك المحرمات ويعود إلى ربه قبل فوات الأوان.

 

تفسير حلم الشلل في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها مصابة بالشلل في المنام، فعليها أن تحذر وتنتبه لأعمالها، لأنها على الأغلب ترتكب الكثير من المحرمات وتعم حياتها بالأعمال المنكرة، فإذا كان وجهها مصاب بالشلل، دل هذا على شعورها بالخزي والعار جراء ما قامت به من محرمات وسيرها في طريق الفجور، فيؤول المنام إلى كشف سرها بين الناس وتسويء سمعتها بحيث لا يسمح لها التعامل مع المحيطين بها ويصبح الندم رفيقها دائما.

يدل شلل الأصابع على إصابة الحالمة أو أحد أفراد أهلها بمكروه في اليقظة، فقد يتمثل الأمر في المرض والوعكات الصحية أو التعرض لأزمة مادية ضخمة ستجعل وضعها الاجتماعي في تدهور ملحوظ، أما عن شلل القدمين بالنسبة للفتاة العذراء فيبرهن على تأخر زواجها أو ارتباطها بوجه عام، ولكن في حال شاهدت الشفاء من الشلل، فلها أن تبشر بالحصول على فرصة جديدة تعم بالخير والأحداث الطيبة بمشيئة الله.

 

 

تفسير حلم الشلل في المنام للمتزوجة

يرمز الشلل في منام المتزوجة إلى تعرضها للكثير من المنغصات والأمور السيئة التي قد تفسد حياتها وتفقدها الشعور بالراحة والسكينة، ويزداد الأمر سوءا في حال رأت أنها مصابة بشلل كامل، لأنه يشير إلى فقدانها لشخص من أسرتها فربما يكون زوجها أو أحد أبنائها، فترى أن الحياة لم تعد لها فائدة بدونه ويسيطر عليها الاكتئاب والرغبة في العزلة.

شلل اليد للحالمة ما هو إلا تعبيرا عن حجم المشاكل والمشاجرات التي تقع فيها مع الزوج أو أهله، مما قد يتسبب في الطلاق وخسارتها لبيتها والعياذ بالله، كما يؤول الشلل بوجه عام في منامها إلى سوء أحوالها المادية وشعورها بالنقص في العديد من جوانب حياتها وعدم الرضا عن معيشتها، ولكن في حال شهدت الشفاء فهو مؤشر طيب على تحسن أحوالها والتخلص من كافة الهموم والأحزان.

 

تفسير حلم الشلل في المنام للحامل

هناك الكثير من الأحلام التي تراها المرأة الحامل انعكاسا لحالتها النفسية وما تمر به من مضاعفات أو مشاكل صحية، فتصبح في حالة دائمة من التوتر والقلق على صحة الجنين، والرغبة الملحة في الاطمئنان عليه ورؤيته في القريب العاجل، فإن رؤيتها لنفسها مشلولة دليل على شعورها بالعجز عن احتواء جنينها ومنع تعرضه للمخاطر والأضرار، أما عن الشفاء فهو علامة محمودة على التخلص من تلك الأفكار السلبية وعودتها إلى هدوئها واتزانها مجددا.

تشير رؤية شلل الرائية دون أن تشعر بالحزن والألم على ما أصابها إلى حدوث بعض التغيرات في حياتها، ولكنها على الأغلب ستكون إيجابية وستجعلها في حالة نفسية أفضل، أما إذا شاهدت شخص مشلول، فهي على الأرجح تشعر بالذنب تجاه زوجها، نظرا لتقصيرها في الكثير من حقوقه، وقد يتسبب ذلك الأمر في غضبه منها وعدم شعوره بالرضا تجاه الكثير من أفعالها والله أعلم.

 

تفسير حلم الشلل في المنام للمطلقة

تفسر رؤية شلل المطلقة في المنام بأنها إشارة مؤكدة على تفاقم حجم الضغوط النفسية والهموم على عاتقها، وعدم قدرتها على تحمل المزيد من المتاعب التي تعم حياتها بعد أخذها لقرار الانفصال، على وجه الخصوص إذا كان لديها أبناء، فهي تتحمل الكثير من المسؤوليات وتواجه مشاكل متعددة في تربيتهم، وهو الأمر الذي يبعث بداخلها الشعور الدائم بالخوف وعدم الاطمئنان لما قد يحمله لها المستقبل من أحداث قاسية.

شلل المرأة في المنام قد يكون رسالة لها بضرورة التراجع عما تقوم به من أفعال مشينة ستصبح وصمة عار في حياة أهلها وأبنائها، أو أنها تتعرض للكثير من المؤامرات والمكائد من أشخاص مقربة منها تحمل لها الحقد والعداء، ولكنها غير قادرة على مواجهتهم أو التصدي لهم، فيجب أن تتسم بالحكمة والعقلانية وتثق في قدرتها حتى تتمكن من القضاء عليهم.

 

تفسير حلم الشلل في المنام للرجل

رؤية الرجل أنه مشلول في المنام من العلامات المؤكدة على عجزه عن الوفاء بالالتزامات الواجبة عليه وتوفير متطلبات أسرته، فهو على الأغلب يعاني من مشاكل مادية ضخمة وتراكم الديون على كاهله وعدم القدرة على سدادها، وبالتالي تتملكه دائما الأفكار السلبية والشعور بالضعف وعدم القدرة على النجاح أو بلوغ الأمنيات التي يهدف إليها.

 

كما أوضح النابلسي أن شلل الرجل يؤول إلى كثرة أعدائه والمتربصين له في مكان عمله أو داخل بيته، حتى تصبح حياته حزينة تعم بالمشاكل والأزمات، ويفقد قدر كبير من الراحة والشعور بالأمان، كما أنه من دلائل الإصابة بالأمراض في الواقع وتدهور أحواله الصحية لحد ملحوظ، فيجب الاهتمام بصحته واتباع تعليمات الأطباء حتى تمر تلك الفترة بسلام.

 

 

تفسير حلم شلل القدمين في المنام

يدل  شلل القدمين في المنام إلى تعرض الفرد للعديد من الأمور المتعسرة في مجال عمله، وعدم القدرة على تحقيق المكاسب المادية أو الوصول للمنصب الذي يهدف إليه، فهو يبذل الكثير من المجهودات والتضحيات ولكن دون جدوى، وقد يكون على وشك الحصول على فرصة جديدة بالعمل أو سفر إلى الخارج، ولكن في حقيقة الأمر لن يكون الأمر ميسر له، بل سيحتاج إلى المزيد من المعاناة والشقاء لتوفير الأموال التي تساعده على المعيشة.

 

تفسير حلم شلل اليد في المنام

هناك الكثير من التفسيرات المرتبطة برؤية شلل اليد، ولكن من المؤسف أن جميع التأويلات غير طيبة، بل أنها تؤكد على اتجاهات الرائي الخاطئة في كسب الأموال، كما أنه يتصف بسوء الخلق مما يدفعه لارتكاب الذنوب والمحرمات، بالإضافة إلى ظلم الناس والاستيلاء على حقوقهم، كما قيل إن شلل اليد تعتبر رمز لفقدان الشخص لأهله وعزوته، وبالتالي لا يجد من يسانده ويقف بجانبه في المشاكل والأزمات.

 

تفسير حلم شلل الوجه في المنام

يشير منام شلل الوجه إلى السمعة السيئة للرائي، وارتكابه للكثير من أفعال الفجور والوقحات دون أن يشعر بالخجل أو تأنيب الضمير، وفي حال شاهد أن أحد أصدقائه مشلول الوجه، فله أن يتجنبه وينهي الصداقة معه، لأنه على الأغلب شخص منافق يرتكب الكثير من الأفعال التي نهى عنها الدين، وبالتالي سيدفعه للسير في تلك الطرق المحرمة، فيؤول المنام بوجه عام إلى تفريط الفرد في دينه وعدم قيامه بالطاعات والفرائض الواجبة.

 

 

تفسير حلم الشلل في الفم

تبرهن رؤية شلل الفم على الكلام البذيء والأقوال القبيحة التي تصدر عن الحالم، فهو يستمتع بالأحاديث السيئة ونشر الفتن والأكاذيب بين الناس، وإذا شاهد أن لسانه هو المشلول ويعجز عن الكلام، فدلالة هذا هو عدم قدرته على التصدي للأعداء ومواجهتهم، وقد أشار البعض من المؤولين أن الحلم يؤكد على بخل الرائي في الإنفاق على نفسه وعائلته على الرغم من نجاحه في جمع الأموال وتكوين الثروات.

 

تفسير حلم الشفاء من الشلل في المنام

على الرغم من تعدد الأقاويل المذمومة لرؤية الشلل في المنام، ألا أن مشاهدة الشخص لرؤية الشفاء تؤدي إلى اختلاف التفسيرات وتحولها إلى النقيض، حيث تؤول إلى التوقف عن ارتكاب المحرمات والرجوع إلى الله تعالى بالتوبة والعمل الصالح، وفي حال كان الرائي يعاني من المرض في الحقيقة، فسوف يشفى بأمر الله ويتمتع بكامل صحته وعافيته، كما يعد المنام من دلائل استرداد الأموال المسلوبة وتعويض الخسائر والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية