رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تختار إطارا كبيرا لسيارتك؟

سيارات حديثه
سيارات حديثه
Advertisements

إذا كنت تعتقد أن إطارات السيارات المجهزة في المصنع في سيارتك لا تنجز المهمة بالشكل الذي يرضيك، فقد تتساءل عما إذا كان بإمكانك وضع إطارات أكبر على سيارتك أو شاحنتك.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن الإطارات الأكبر حجمًا قد لا تكون متوافقة مع الاطار الأصلي الذي قمت بتركيبه، لذا قبل الخوض في هذه المحاولة، من المفيد معرفة كيف يمكن أن يؤثر وضع عجلات أو إطارات أكبر على السيارة عليها.

هل الإطار الأكبر هو الأفضل دائما؟

تم تطوير السيارات مع مراعاة حجم الإطارات العام الذي يأخذ في الاعتبار التوازن بين الاقتصاد في استهلاك الوقود والراحة على الطريق وقدرات الثبات على الطريق.

 غالبًا ما يؤدي اختيار العجلات الأكبر حجمًا إلى تقليل الراحة على الطريق، ولكن اختيار إطار أكبر يمكن أن يكون له بعض فوائد الأداء. 

وبشكل عام، تؤثر الإطارات الأكبر سلبًا على استهلاك الوقود. ولكن ليس الاقتصاد في استهلاك الوقود فقط هو الذي يستدعي تقليل حجم الإطارات أو تكبيرها. 

وتوفر الإطارات الأكبر والأوسع قوة جرًا أفضل، ولهذا السبب تستفيد منها السيارات الرياضية. 

والإطارات والعجلات الخاصة كبيرة الحجم التي تراها غالبًا على الطرق الوعرة المركزة مرغوبة لمزايا الجر والتنوع في الأماكن الخارجية الرائعة.

كل هذا يعني أن الحجم الأكبر يكون أفضل فقط عندما يكون هناك ما يبرر الحاجة إلى إطار أو عجلة أكبر - إذا كنت بحاجة إلى أداء أفضل أو مزيد من الجر، فيمكن أن يكون ذلك أفضل، لكن المفاضلة ستكون المزيد من الأموال التي يتم إنفاقها على الوقود  ، وربما المزيد من الأموال التي يتم إنفاقها على صيانة هذه العجلات أو تدويرها أو استبدالها. 

إيجابيات وسلبيات الإطارات الكبيرة

 عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي وشاحنات البيك أب مثل هوندا بايلوت  أو حتى شيء أصعب مثل هوندا رين لاين  ، فهناك الكثير من الفرص – والأسباب - لتناسب الإطارات الأكبر. دعونا نناقش كيف تؤثر الإطارات الكبيرة على الخصائص المختلفة لشاحنتك العادية او سيارة الدفع.

ارتفاع إضافي وثقة إضافية مع الإطارات الكبيرة 

- أحد أكبر عوامل الجذب لسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة هو ارتفاع الركوب الإضافي الذي تتمتع به مقارنة بسيارات السيدان التقليدية أو الكوبيه الرياضية، هذا الخلوص الأرضي الإضافي هو ما يمنحهم القدرة على الذهاب إلى حيث لا تستطيع معظم أنواع السيارات الأخرى. 

الإطارات الأكبر سترفع سيارتك لأعلى، مما يعني خلوصًا أرضيًا إضافيًا. لكن كل هذا الارتفاع يُترجم أيضًا إلى وضع قيادة أكثر تحكمًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية