رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد رحيل ماني إلى البايرن.. هل يخضع ليفربول لطلبات صلاح؟

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني
Advertisements

يعد الثنائي محمد صلاح وساديو ماني أحد أهم أسلحة ليفربول خلال الخمس سنوات الماضية، ومن الركائز الأساسية التي بنى عليها الألماني يورجن كلوب مشروعه رفقة النادي الإنجليزي.

ونجح نادي بايرن ميونيخ الألماني في التعاقد مع السنغالي ساديو ماني من ليفربول في صفقة قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعقد يمتد حتى عام 2025، وحتى الان لم يجدد محمد صلاح عقده مع نادي ليفربول الذي ينتهي يوم 30 يونيو عام 2023.

رحيل ماني عن ليفربول

ويعد رحيل ساديو ماني عن ليفربول وانضمامه لنادي بايرن ميونخ ضربة موجعة ليورجن كلوب، ورغم امتلاك الألماني يورجن كلوب لجناح أيسر اخر ضمه في يناير الماضي وهو الكولومبي دياز وشراء مهاجم صريح وهو داروين نونيز القادم من بنفيكا، إلا أن رحيل السنغالي سيؤثر بشكل كبير على القوة الهجومية للفريق وأيضا على أسلوب الضغط المعاكس الذي يحبه كلوب عند فقد الكرة.

ماني كان من أبرز اللاعبين في أسلوب الضغط المعاكس وكان يقوم بالواجب الدفاعي بشكل مثالي إضافة إلى أنه من هدافي الفريق، وشارك كمهاجم صريح في الفترة الأخيرة بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، فبكل تأكيد هو لاعب يلعب في أكثر من مركز ومؤثر مع الفريق وسيكون رحيله عن الفريق مؤثرا رغم التعاقد مع صفقتين إحداهما في يناير الماضي وقدم أوراق اعتماده وهو الكولومبي دياز والاخر هو داروين نونيز القادم من بنفيكا البرتغالي ولكن ليس هناك ضمانة لنجاحه وتعويضه لماني برغم أنه موهبة بارزة جدا في أوروبا.

تجديد عقد محمد صلاح 

ويعد رحيل ماني وانضمامه لنادي بايرن ميونخ الألماني نقطة ضعف لإدارة ليفربول أمام طلبات صلاح المادية، وذلك لأن من المستحيل أن يخسر ليفربول إثنين من أبرز الأجنحة الهجومية في العالم، ثلاثية صلاح وماني وفيرمينو سلاح ليفربول الفتاك في آخر 5 سنوات ورأس مال يورجن كلوب من الصعب عليه خسارة الثنائي الإفريقي في عامين متتاليين.

 ولكن بعد رحيل ماني وانخفاض مستوى فيرمينيو لم يتبقى سوى محمد صلاح وبكل تأكيد تسعى إدارة ليفربول تجديد عقد الفرعون المصري الذي ينتهي بنهاية عام 2023.

 ورغم تألق صلاح وبزوغ نجمه من جديد مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بعدما خاض تجربة فاشلة مع نادي تشيلسي إلا أن اللاعب يرفض تجديد عقده بالمرتب الذي تعرضه عليه الإدارة الذي يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بينما يطلب صلاح حوالي 450 ألف جنيه إسترليني وهو الرقم الذي تراه إدارة ليفربول كبيرا جدا ولا يناسب سياسة النادي في سقف الرواتب حيث إن أعلى راتب في النادي هو المدافع فان دايك ويتقاضى 220 ألف جنيه إسترليني.

وكان انضمام محمد صلاح إلى ليفربول عام 2017 إلى الثنائي ماني وفيرمينيو بداية نجاح مشروع يورجن كلوب مع ليفربول، حيث سجلوا خلال 5 سنوات 338 هدفا بجميع المسابقات وحققوا سويا 6 بطولات كالتالي:

دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

كأس العالم للأندية عام 2019.
السوبر الأوروبي عام 2019.

الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020.

كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2021-2022 
كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021-2022.

ساديو ماني مع ليفربول 

وانضم ساديو ماني إلى ليفربول عام 2016 قادما من نادي  ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، استطاع تسجيل 120 هدفا في 269 مباراة ليمثل رحيله إلى بايرن ميونخ نهاية ثلاثي ال MMF.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية