رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة المستوردين تشيد بقرار المركز بتثبيت سعر الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
Advertisements

أشادت شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار تثبيت الفائدة  اليوم الخميس متوقعة ان يكون هناك صدى إيجابي لهذا القرار علي السلع والأسواق.

وقال اسامة جعفر، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الفترة الحالية كانت تشهد ترقب من قبل بعض التجار تمهيدا لرفع الاسعار مع زيادة اسعاى الفائدة.

وأوضح “ جعفر” في تصريحات حاصة، الي ان تثبيت سعر الفائدة يودى الي استقرار الاسعار داخل الأسواق ويفوت الفرصة علي بعض المغالالين في رفع الاسعار مع كل زيادة في الفوائد البنكية.

ولفت الي ان الفترة المقبلة تشهد زيادة في الاستثمار في المختلف مع تثبيت سعر الفائدة.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري قررت في اجتماعها اليـوم الخميس 23 يونيو 2022 تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب.
 

رفع سعر الفائدة

واجتمعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، لبحث سعر الفائدة، واستعرضت اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وآخر التطورات الاقتصادية على الساحتين المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك لاتخاذ قرارات بشأن سعر الفائدة.

 

أهمية أسعار الفائدة

وتعتبر أسعار الفائدة، واحدة من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها البنك المركزي في الحد من معدلات التضخم، عن طريق دورها المهم في امتصاص فوائض السيولة من الاقتصاد وتقويض الطلب، ولذلك فإن رفع أسعار الفائدة، تساهم في الحفاظ على الأموال الساخنة من الهروب، وزيادة نسبة جذب الاستثمارات العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية