رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تحذر من موجة حارة ذروتها غدا | فيديو

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة غدا
Advertisements

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى استقرار درجات الحرارة اليوم الخميس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 34-35 درجة مئوية مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مع ارفتاع نسبة الرطوبة خلال فترات النهار بسبب الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أعلى من النسب المسجلة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية الأولى المصرية في برنامج "صباح الخير يامصر"، أنه من الأسباب التي تزيد من ارتفاع درجات الحرارة أعلى من القيم المسجلة، وهو وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا فيسود طقس حار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، ولكن في فترات المساء وساعات الليل المتأخرة تشهد البلاد نشاط للرياح التي تقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن البلاد ستشهد غدا الجمعة موجة ارتفاع في درجات الحرارة ستكون ذورتها غدا وتستمر لمدة يوم واحد، حيث تسجل العظمى في القاهرة 37 درجة مئوية، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية ولكن بداية من السبت  وخلال الأسبوع المقبل ستعود درجات الحرارة إلى معدل 35 و34 درجة مئوية. 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وجنوب البلاد، معتدلا ليلا وتنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال والصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب وشمال الصعيد.

ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

كما يسود طقس غائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.
طقس القاهرة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية  وعلى السواحل الشرقية، نهارا لطيفا ليلا،وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا معتدل ليلا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وحار على شمال الصعيد نهارًا، معتدل ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية