رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار الأسمنت.. وشعبة مواد البناء تكشف السبب

الأسمنت
الأسمنت
Advertisements

ارتفعت أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء، بقيمة 50 جنيها للطن، وذلك فى أغلب الشركات والمصانع العاملة في السوق المحلي.

 

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك ارتفاعا فى أسعار الأسمنت داخل مصانع الأسمنت اليوم بقيمة ٥٠ جنيها.

 

وأوضح" الزينى" فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار الأسمنت ارتفعت نتيجة قيام المصانع بتخفيض إنتاجها في الفترة الأخيرة، موضحا أن الأسعار ترتفع فى ظل حالة التعطيش للسوق.

 

وأشار" الزينى" إلى أن أسعار الأسمنت تتراوح ما بين 1400 إلى 1550 جنيه للمستهلك، موضحا أن الشركات التابعة للقوات المسلحة هى الوحيدة التى لم ترفع أسعارها.

 

تخفيض الإنتاج

ووافق جهاز حماية المنافسة منتصف يوليو 2021 على طلب 23 شركة مصنعة للأسمنت فى مصر، بتخفيض الطاقة الإنتاجية بشكل مؤقت، من أجل تقليص فائض العرض الذي يعاني منه القطاع على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

 

وانتهت نحو 23 شركة منتجة للأسمنت عاملة داخل السوق المحلية، من مخاطبة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية للمطالبة بمد العمل  بقرار خفض الإنتاج لمدة تصل لنحو عامين، بهدف تعزيز قدرة القطاع على استمرار العمل دون تكبد خسائر إضافية في ظل استمرار تزايد المعروض عن حركة الطلب.

 

وكانت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، طالبت بضرورة قيام الرقابة بتفعيل دورها بشكل كبير فى الأسواق المحلية وبالتحديد على مصانع الانتاج والشركات الفترة المقبلة، وذلك فى محاولة لظبط قطاع الأسمنت  بعد الزيادات فى الأسعار.

 

وطالب أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية بضرورة قيام الشركات بعدم حبس الإنتاج من جانب بعض الشركات التى تعمل فى السوق بغرض رفع الأسعار.

 

وأوضح "الزينى" فى تصريحات خاصة، أن الأسعار ارتفعت فى السوق المحلية نتيجة لحبس الإنتاج من جانب 15 شركة، وأن الشركات الوحيدة التى لم ترفع أسعاره مصانع القوات المسلحة.

 

وارتفعت يوم الإثنين الماضي، أسعار طن الأسمنت داخل الأسواق بقيمة تتراوح ما بين 30 إلى 50 جنيها فى أغلب الشركات والمصانع الموجودة فى الأسواق.

 

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك ارتفاعا فى أسعار الأسمنت داخل أغلب الشركات المختلفة، والتى يصل عددها إلى 15 شركة بقيمة تتراوح ما بين 30 إلى 50 جنيها.

وأشار "الزينى" إلى أن أسعار الأسمنت تتراوح ما بين 1300 إلى 1500 جنيه للمستهلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية