رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

راشد: الانتهاء من تسكين 83 أسرة من قاطني العشش في "روضة السودان"| صور

تسكين أهالي عشش السودان
تسكين أهالي عشش السودان
Advertisements

 أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدولة  حققت إنجازات غير مسبوقة في مجال الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، لتنهي بذلك عقودا طويلة من ظاهرة المناطق العشوائية وغير المخططة ، وما كانت تتسبب فيه من مشكلات في البنى التحتية والخدمات، قبل أن تمتد إليها يد التطوير الشامل منذ قيام ثورة 30 يونيو المجيدة، التي وضعت بناء الإنسان وتوفير سكن كريم له على قائمة أولوياتها ضمن رؤية التنمية المستدامة.

محافظ الجيزة
وأضاف  راشد، أنه يجري تنفيذ التوجهات العامة للدولة والتكليفات الرئاسية بالاستمرار في جهود تطوير كافة المناطق العشوائية، وغير المخططة من كافة الجوانب وكذلك الوقوف على حجم الجهود المطلوبة لتغيير واقع تلك المناطق على نحو يرتقي بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين بها وتوفير سُبل الحياة الكريمة للأسر القاطنة داخلها، فضلا عن ربطها بشبكة الطرق الجديدة بالمناطق المحيطة بها وتوفير مختلف الخدمات الأساسية لها. 


وفي هذا السياق، أشار محافظ الجيزة إلى أنه تم الانتهاء من تسكين ٨٣ أسرة من قاطني ما كان يُسمى بـ "عشش السودان" بوحدات حضارية بروضة السودان وذلك ضمن المرحلة الرابعة والأخيرة لتسكين قاطني العشش وتوفير سكن كريم لمواطنيها. 


في السياق ذاته، وبتكلف من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قامت هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة بالمتابعة الميدانية لإجراءات تسكين الأسر المستهدف تسكينهم بالمرحلة الرابعة والأخيرة في "روضة السودان"، وسط فرحة وترحيب من المواطنين الذين أشادوا بحرص الدولة علي تحسين المستوي المعيشي لمواطنيها بتلك المناطق، وضمان مستقبل أفضل لأبنائهم.


وأكدت نائب المحافظ، أن الوحدات السكنية التي تم تسليمها للمستفيدين كاملة التشطيبات ومجهزة بالأثاث والاحتياجات الأساسية لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق الحضرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية