رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالخطوات.. طريقة التظلم على حذف بطاقتك التموينية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

يوجد عدد من المواطنين لم يسعهم الوقت لتقديم تظلم على قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بالحذف من المنظومة التموينية وتم إتاحة الفرصة من جديد لتقديم تظلم  حول المنع من الدعم التمويني.

وفتحت وزارة التموين تظلمات العدالة الاجتماعية لأصحاب البطاقات التموينية والتي جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر، ولم يتقدموا بأوراق تظلمهم على قرار الحذف.

وقال محمود يوسف مدير مديرية المنيا إن مكاتب التموين تستقبل طلبات المواطنين اصحاب التظلمات.

واضاف يوسف لـ فيتو أن المواطن صاحب البطاقة التموينية يتقدم الى مكتب التموين التابع له للحصول على خطاب لتقديمه إلى ادارة المرور يفيد بالاستعلام عن امتلاك صاحب الخطاب سيارة من عدمه وفي حالة امتلاك سيارة، معرفة نوع الموديل مشيرا إلى أنه محدد استبعاد امتلاك سياره اشترط ان تكون موديل 2018 فأعلى.

وتابع: أما فيما يتعلق بتظلمات المرتبات المرتفعة، فيكتفي صاحب البطاقة بتقديم مفردات مرتب من جهة عمله مشيرا إلى أنه يتم تجميع التظلمات اسبوعيا وإرسالها الى وزارة التموين للفصل فيها.

وجاء قرار وزارة التموين بفتح باب التظلمات مرة اخرى، بعد تزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات ولم يتقدموا بالمستندات المطلوب في الوقت المحدد.


وطالبت وزارة التموين  أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل حديث 2018 فأكثر، والمقرر حذفهم بسبب امتلاك سيارة حديثة، إرسـال كـافـة مستندات التظلمـات  الخاصـة بـامتلاك سيارة حديثـة موديــل ۲۰۱۸ فأحـدث.

 

تسجيل رقم الهاتف المحمول 
.
من ناحية اخرى، تواصل وزارة التموين استقبال طلبات اصحاب البطاقات التموينية بتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات

ياتي ذلك  بعد قرار  الدكتور علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بمد  فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية اصحاب البطاقات التموينية بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات قبل انتهاء مدة التسجيل في نهاية يوليو المقبل.

وهناك 6 معلومات اساسية عن تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية، وهي:

مد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

قرار مد التسجيل للتيسير على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

 فتح موقعي ( دعم مصر – مصر ‏الرقمية ) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏

‏فتح مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين لتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية

التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن منهم والاكتفاء ‏بتقديم فقط رقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم ‏رب الاسرة.

 استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

وقالت وزارة التموين  إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم مؤكدة أان رقم ‏المحمول سوف يساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به اوعبر ارسال رسائل قصيرة له على المحمول.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية