رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطالب للوزارة بالتحقيق.. أزمة تجميد مدرب منتخب الطائرة تشتعل | مستندات

المدير الفني الهولندي
المدير الفني الهولندي جيدو فيرمولين
Advertisements

أثار قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، بشأن تجميد الهولندي جيدو فيرمولين، المدير الفني للمنتخب الأول، حالة من الجدل خاصة أنه لم يمر على تعيين المدرب أكثر من 50 يوما فقط.

قرار اتحاد الكرة الطائرة

وقرر اتحاد الكرة الطائرة تكليف حسن الحصري بقيادة المنتخب خلال مشاركته في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

 

وطالب الكثيرون من مسئولي وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لفتح تحقيق في الواقعة وسط اتهامات بإهدار المال العام بالتعاقد مع مدرب حقق نتائج سلبية من قبل ودفع راتبه منذ شهرين بجانب الشرط الجزائي لفسخ العقد.

  

وسبق وأن تولى المدير الفني الهولندي جيدو فيرمولين مسئولية تدريب المنتخب الوطني عام 2019، بقرار من أحمد عبد الدائم رئيس اللجنة المؤقتة التي كانت مكلفة بإدارة الاتحاد حينها، وحقق المنتخب وقتها المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام 2019، بالإضافة إلى الفشل في التأهل لأولمبياد طوكيو، في التصفيات التي أقيمت بالقاهرة، بعد الخسارة أمام منتخب تونس بنتيجة (3-0)، كما احتل المنتخب الوطني المركز الـ14 والأخير، خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم باليابان.

 

إقالة المدرب الهولندي

وعقب تحقيق تلك النتائج صدر قرار في يناير عام 2020، بإقالة المدير الفني بسبب النتائج السيئة التي حققها مع الفراعنة، قبل أن يعود مجلس الإدارة الحالي ويتعاقد معه مجددا.

 

رفض اللجنة الأولمبية

بعد التعاقد معه مجددا، أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية خطابا لوزارة الشباب والرياضة يوم 30 مايو برفض التعاقد مع المدرب، إلا أن الاتحاد تجاهل تلك الخطابات وأنهى إجراءات التعاقد مع المدرب وأرسل إسمه في البعثة المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط.

خطاب اللجنة الأولمبية لوزارة الشباب والرياضة


ومنذ 3 أيام وبالتحديد يوم 19 يونيو، أرسلت اللجنة الأولمبية خطابا جديدا تمسكت خلاله بإقالة المدرب الهولندي، ليقرر مسئولو اتحاد الكرة الطائرة رفع إسمه من بعثة البحر المتوسط وتكليف حسن الحصري بقيادة الفريق خلال مشاركته في منافسات البطولة التي تقام خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

خطاب اللجنة الأولمبية لاتحاد الكرة الطائرة

قائمة منتخب الطائرة

أعلن مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، عن قائمة المنتخب المقرر مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

وضمت القائمة كلا من:
صناعة اللعب: أحمد فتحي – يوسف مرجان
السنتر: محمد المهدي – محمد عادل – محمد محسن
مركز 4: زياد أسامة – سيف عابد
مركز 2: أحمد سعيد – أحمد ضياء – يوسف الصافي – عبد الرحمن الحسيني

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية