رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مدينة الجيزة يتفقد معرض ضد الغلاء للسلع والخضار في الطالبية|صور

رئيس احياء الجيزة
رئيس احياء الجيزة يتفقد معرض لا الغلاء بالطالبية
Advertisements

تفقد تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة والمشرف العام على الأحياء  معرض ضد الغلاء بشارع العروبة بحي الطالبية، رافقه الدكتور أشرف تامر رئيس حي الطالبية.

محافظة الجيزة

وكانت محافظة الجيزة دشنت معرضا لمحاربة الغلاء بحي الطالبية لبيع الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والدواجن والملابس بأسعار مخفضة بشارع العروبة وآخر بشارع العريش لتخفيف العبء على المواطنين.

محافظة الجيزة

وعلى جانب آخر تمكنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس  من ضبط مخزن تجميع زيوت مستعملة يتم إعادة تصنيعها أو إدخالها في بعض الصناعات وقد تم ضبط جميع الزيوت الموجودة في المخزن والتي تبلغ طن تقريبا وضبط ٢ تروسيكل الناقلة للزيوت غير الصالحة وتم التحفظ عليها من قبل مركز ومدينة أبو النمرس إلى جانب جار غلق وتشميع المخزن وذلك بالاشتراك مع شرطة المرافق وشئون البيئة.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمداهمة المنشآت المخالفة والتأكد من الالتزام بالمعايير المحددة لمزاولة الأنشطة الصناعية.

محافظة الجيزة

وتم تحرير المحضر للمنشأة  التي تقع  بالقطعة ٢٣٧ ح بحدائق الأهرام،  كما تم غلق وتشميع المنشأة وذلك بمتابعة من تيسير عبد الفتاح رئيس حي الهرم وتوفيق جمال رئيس قطاع هضبة الأهرام وشرطة المرافق وإدارة التموين ولجنة صحة وسلامة الغذاء بإدارة الطب البيطري  وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتكثيف الحملات التموينية وبالتعاون مع الأجهزة المختصة لتمشيط الأسواق وضبط المحال والمنشآت التجارية المخالفة حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان ما يتم عرضه من مواد وسلع غذائية للمواطنين.

حملات مكبرة على المطاعم

وشنت محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة وشرطة المرافق وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والأغذية حملات مكبرة على المطاعم والماركت والأسواق بمنطقة إمبابة لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مخزن ومقر اعداد وتعبئة وتوزيع بشارع أبو بكر الصديق بأرض الجمعية بإمبابة وذلك بعد ضبط ٢ طن لحوم مفرومة ولحوم عجين حواوشي وكفته وصدور دجاج مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي ومخالفة للمعايير البيئية والصحية ويظهر عليها علامات الفساد والتغير في الخواص الطبيعية. 

وذلك أثناء قيام المخالفين بتعبئة المواد الغذائية وتكيسها لتوزيعها على المطاعم والماركت والمحال تحت اسم شركة وعنوان مجهول وقد تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية بمتابعة أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية