رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول قرار ضد موظف متهم بقتل زوجته بمساعدة شقيقته بالعياط

حبس متهم أرشيفية
حبس متهم أرشيفية
Advertisements

أمرت جهات التحقيق المختصة، بحبس موظف في شركة الكهرباء وشقيقته بتهمة قتل زوجة الأول بوضع لها سم فى الطعام في مدينة العياط وذلك ٤ أيام علي ذمة التحقيقات بالواقعة. 
 

وتلقى مركز شرطة العياط بلاغا من سيدة اتهمت زوج شقيقتها موظف بشركة الكهرباء وشقيقته فى قتل شقيقتها بوضعهما لها سما فى الطعام.
 

وأضافت أنها كانت تدخر 750 ألف جنيه، حصيلة عملها في الكويت، مع شقيقتها، وعقب وفاة شقيقتها لم تعثر على مدخراتها، وأنهم وراء وفاتها للاستيلاء على مدخراتها.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما وبمواجهتهما أكدوا أن المتوفاة كانت عند والدتها قبل وفاتها بيومين، وانتابتها آلام في المعدة، وتم عرضها على أحد الأطباء وكتب لها بعض الأدوية.
 

وأضافوا أنه عقب عودتها للمنزل توفيت، واتخذوا إجراءات الدفن الرسمية.

وانتقل رجال المباحث إلى المقابر وتم استخراج جثة المجنى عليه من المقبرة وتم نقلها إلى المشرحة للعرض على الطب الشرعي لفحصها وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.
 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

دور الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.
فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية