رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتعاون مع البيئة.. الشباب والرياضة تستضيف ختام نموذج محاكاة COP27 بشرم الشيخ

نموذج محاكاة cop27
نموذج محاكاة cop27
Advertisements

تواصل وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء، فاعليات ختام نموذج محاكاة COP27، حيث استضافت مدينة شرم الشيخ الجلسة الختامية لمؤتمر الأطراف الـ27 للتغيرات المناخية، والذي شارك فيه 38 باحث ممثلين لـ9 محافظات.

 

نموذج محاكاة cop27 

ويعد نموذج محاكاة cop27 أحد فاعليات مبادرة سفراء العمل المناخي، والتي تعد أحد مبادرات نحو الجمهورية الجديدة، ويتم تنفيذها فى إطار برنامج دورنا Y-LEAD من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مركز خدمات التنمية وجمعية تنمية وطن، وتهدف إلى  نشر الوعي بالآثار السلبية للتغيرات المناخية واَليات مواجهتها.

 

وفى ختام نموذج محاكاة cop27، أعلنت إدارة برنامج "دورنا " عن وضع إستراتيجية جديدة من أجل إنطلاق النسخة الثانية من نموذج المحاكاة بشكل أوسع، ويتم فتح باب التسجيل خلال الأيام القادمة، كما أن من المقرر أن تستضيف محافظة الأسكندرية أولي فعاليات تلك النسخة، والتي ترتكز على توعية الشباب بالمخاطر التي تهدد المناطق الساحلية في العالم.

 

ومن ناحية أخرى، شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الفعاليات التي أقامتها السفارة الهندية بالقاهرة فى ضوء الدعوة التي تلقاها من  السفير "أجيت جوبتيه" السفير الهندي بمصر  للمشاركة فى احتفال السفارة باليوم العالمى لليوجا.

 

وحضر الوزير احتفالية السفارة الهندية التى أُقيمت بحديقة الأزهر احتفالًا باليوم العالمى لليوجا الذى يوافق ٢١ يونيو من كل عام.


وأكد الدكتور أشرف صبحى على عمق العلاقات التاريخية التى تجمع مصر والهند فى مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التعاون بين الجانبين على مستوى قطاعي الشباب والرياضة، مثنيًا على رياضة اليوجا التي تعد من التراث الهندي، وتهتم بالجوانب الذهنية والجسدية للإنسان.

 

وقدم سفير الهند الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة لحرصه على المشاركة فى احتفالية السفارة باليوم العالمى لليوجا، لافتًا إلى قيام السفارة بتنفيذ عدة فعاليات فى إطار هذا الشأن على مستوى جميع المحافظات المصرية.

وتعد اليوجا من التمارين الرياضية التى تهتم بتحسين المزاج والنفسية وتساعد على التفكير بعمق، وممارستها له قواعد يجب اتباعها للاستفادة منها، حيث لها فوائد عظيمة، ويهتم الكثير من الرجال والنساء بممارستها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية