رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التصديري للصناعات الهندسية: 14 شركة تشارك في بعثة تجارية إلى انجولا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

اطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية الى دولة انجولا خلال الفترة من 20 يونيو الى 24 يوليو 2022، تضم 14 شركة من القطاع برعاية البنك الأهلي المصري، وذلك في إطار خطة زيادة الصادرات والنفاذ إلي السوق الإفريقي الذي يعتبر أحد أبرز الأسواق التي يركز عليها المجلس التصديري.


وشارك في افتتاح البعثة السفير محمد صفوت سفير مصر بأنجولا، ونلسون مانويل سفير انجولا لدى مصر، ووزير الدولة بوزارة الخارجية الأنجولية لشئون التعاون الدولي دومينغوس فييرا لوبيز ومسئول العلاقات الدولية كارلوس ساردينا.

 

وقال المجلس التصديري، إن هذه البعثة تستهدف 8 قطاعات رئيسية في الصناعات الهندسية وهي قطاع الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والالكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات ووسائل النقل والآلات والمعدات ومكونات السيارات والآلات الزراعية وأدوات المائدة والمطبخ.

وِأشار المجلس إلى أن السوق الأنجولي أحد أكبر وأهم الأسواق في أفريقيا حيث يعد اقتصادها من أسرع الاقتصادات نموًا في القارة الأفريقية بناتج محلي إجمالي يتجاوز 62 مليار دولار، وهو ما يجعل انجولا أحد أبرز الأسواق المستهدفة لزيادة الصادرات إليها.

وأوضح التصديري للصناعات الهندسية، أن الشركات في البعثة بدأت في عقد لقاءات مع نظيرتها من انجولا كمرحلة أولى، لضمان التركيز على تحقيق النتائج المرجوة من البعثة، وهي زيادة الصادرات للسوق الانجولي والتوسع في وجود السلع الهندسية في كافة الأسواق الافريقية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية