رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة في محافظات مصر.. والتلاميذ: "الامتحان سهل"| فيديو وصور

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
Advertisements

سيطرت الفرحة والارتياح على وجوه طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات.

"فيتو" رصدت فرحة طلاب الثانوية العامة بمحافظات مصر، عقب الإنتهاء من أداء إمتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية؛ وسط حالة من الإرتياح في أول أيام الإمتحانات، واستقبال بالأحضان لأولياء الأمور في عددًا من اللجان.


 مطروح: 

وشهدت لجنة مجمع باحثة البادية بمدينة مرسي مطروح فرحة طالبات الثانوية العامة بسبب سهولة امتحانات اليوم الأول فى مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 


وأعرب عددًا من الطالبات عن فرحتهم من الامتحان حيث أنه مكون من 25 سؤال منهم أسئلة سهلة وهناك بعض الأسئلة تحتاج لتفكير.


كفر الشيخ والبحيرة

في محافظة كفر الشيخ، سادت حالة من الإرتياح بين وجوه طلاب الثانوية العامة، بعد أداء امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات.


وفي نفس السياق شهدت محافظة البحيرة خروج طلاب الثانوية العامة، من لجان الامتحانات بعد أداء امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات، وسادت حالة من الفرحة والإرتياح على وجوه الطلاب الذين أعربو عن سهولة الإمتحان.


 الدقهلية

وأعرب عددًا من أولياء الأمور عن فرحتهم من امتحاني التربية الدينية والوطنية اليوم أول أيام امتحانات الثانوية العامة، مشيرين إلى أنه الامتحان جاء سهل مع وجود بعض النقاط تحتاج لمزيد من التفكير، وأن البداية الحقيقية من الأحد القادم.


الإسكندرية

وسادت حالة من السعادة على طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية اليوم، عقب الخروج من لجان الامتحانات في محافظة الإسكندرية، بعد أداء امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات.

 

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية بأداء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التربية الوطنية.

وفي السطور التالية نوضح لطلاب الثانوية العامة 2022 كل ما يخص امتحانات هذا العام خاصة في ظل تطبيق نظام البابل شيت.

نظام البابل شيت

١- ستكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط  ونسبة الأسئلة الصعبة لا تزيد عن ٢٠% أو ٢٥% لكي يتم التمييز بين الطلاب.

٢- الامتحانات قائمة على الاختيار من متعدد لأن طريقة التصحيح لم تختلف عليها احد عكس الاختبارات المقالية. 

3- من شروط صياغة أسئلة الاختيار من متعدد لها قسمين القسم الأول يسمى جذع السؤال لازم يصاغ بطريقة بسيطة ويقيس نواتج التعليم والقسم الثاني يسمى البدائل الإختيارية  هي ٤ بدائل لازم واحد منهم صحيح تماما والبدائل الأخرى  قريبة من الصح وتلك النظام  يسمى المشتتات يعنى الطالب لازم يشتت عشان يتم التمييز بين الطالب الفاهم والحافظ.   

4- لا بد أن يصطحب الطالب أدواته في امتحانات البابل شيت مثل المسطرة وقلم رصاص وقلم جاف والاستيكة.

5- لا بد من  أن يكتب الطالب بياناته كاملة بشكل صحيح ورقم الجلوس ورقم الكود وهما موجودان على ورقة الأسئلة. 

٦- لا بد أن يقوم الطالب بالتظليل على الاختيار الصح بالرقم الرصاص في الأول ثم بالقلم الجاف بعد التأكيد، وتظليل الدائرة بشكل كامل.  

٧- في حال التراجع عن إحدى إجابات الطالب لابد من وضع علامة (x) على الدائرة المظللة وتظليل الإجابة الأخري.

٨- سيتم التوزيع على الطلاب مجلدات المفاهيم لضمان لتكافؤ الفرص والامتحانات وهو اختصار لكتاب المدرسة وليس له علاقة بأسئلة الامتحان.

٩- عدم الكتابة على مجلد المفاهيم نهائى لأن الطالب سيقوم بتسليمه مع البابل شيت. 

١٠- سيكون هناك ورق أبيض في كراسة الأسئلة تتناسب مع كل امتحان.  

١١- المدارس الدولية سيكون لها كتب مفاهيم وبابل شيت مثل المدارس المصرية ونفس امتحانات الثانوية العامة ولهم نفس المنصات ولكن عندهم اجتياز او عدم اجتياز.  

١٢- سيتم وضع الأسئلة باللغة العربية وباللغة الأخرى الإنجليزية أو الفرنسية لطلاب اللغات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية