رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرحة طالبات الثانوية العامة بالإسماعيلية بسهولة الامتحانات| فيديو وصور

جانب من خروج الطالبات
جانب من خروج الطالبات
Advertisements

 أعربت طالبات لجنة مدرسة 25 يناير الثانوية بنات، في محافظة الإسماعيلية، عقب انتهاء امتحان مادتيى التربية الدينية والوطنية، وفي أول يوم من أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة عن سعادتهن بسهولة الامتحان، والذى لم يخرج عن المنهج بل جاء من الكتب الدراسية. 
 

وكان قد توافد طلاب الشهادة الثانوية العامة،على مقر لجان الثانوية العامة، بالإسماعيلية لأداء مادتي التربية الوطنية، والتربية الدينية.   

وشهدت لجنة مدرسة 25 من يناير الثانوية بنات بالإسماعيلية توافد، الطالبات الذين حضرن لأداء امتحانات مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.  

 

يؤدى أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة من طلاب شهادة الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، امتحانات إتمام مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022_2021، والتى تنطلق منذ صباح اليوم وتستمر حتى يوم 23 من شهر يوليو المقبل.  

ومن جانبه أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، إن المديرية قد انهت كافة استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتي تنطلق، صباح اليوم الاثنين الموافق 20 من شهر يونيو الجارى وتستمر حتى يوم 23 من شهر يوليو المقبل لعام 2022.  

عدد اللجان والطلاب 

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم عن عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة، لهذا العام والتي بلغت 35 لجنة تابعة ل8 إدارات تعليمية، لافتا إلى إن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بلغ عددهم 9 ألاف و276 مقسمين على 3 ألاف و975 من البنين، و5 ألاف و301 من البنات. 
 

تشكيل غرفة عمليات مركزية  

 

ومن جانبه تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، آخر استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لبدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١. 

الانتهاء من تجهيز اللجان 

و أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن المديرية انتهت من تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة للدورِ الأول من العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ والتى ستنطلق بالمواد الغير مضافة، غدا الاثنين،  حيث من المقرر أن يؤدي الامتحانات ٩ ألاف و٢٧٦ طالبٍ وطالبةٍ، أمام ٣٥ لجنة، مُوزَّعة على ٨ إدارات تعليمية في مختلف أحياء ومراكز الإسماعيلية.

و تابع "عجلان" أنَّه طبقًا لتوجيهاتِ محافظ الإسماعيلية، تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار ٢٤ ساعة. 

اجتماع تنسيقي 

و كان محافظ الإسماعيلية قد عقد عدة اجتماعات تنسيقية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية والجهات المعنية،  لوضع الخطة التأمينية لسير امتحانات شهادة الثانوية العامة بِيُسر، حيث تم التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة؛ لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات، وضمان عدم انقطاع الكهرباء، خاصةً مع فصل الصيف، ودرجة الحرارة المرتفعة.   

كما راجع المحافظ استعدادات مديرية الصحة والسكان ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والتجارة الداخلية كل في اختصاصه وبما يضمن سير العمل باللجان بدون أيّ مشكلات. 

رفع المخلفات من محيط اللجان 

كما وجه"بشارة" رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورةِ متابعة لجان الامتحانات والمدارس، ورفع المخلفات والقمامة بمحيطِ المدارس أولًا بأول، وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات.
 

إعداد استراحات الملاحظين 

وأضاف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسماعيلية، إلى إن المديرية وفرت كافة الاستراحات الخاصة بإقامة الملاحظين من المعلمين والمعلمات المغتربين، والذين يقومون بأعمال الملاحظة في الامتحانات. 

مشيرا إلى إنه تم التنسيق مع مختلف الجهات لتوفير كافة الخدمات أمام اللجان، وداخلها سواء كانت خدمات طبية أو أمنية، 

اجتماع تنسيقي 

وكان قد عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية الاجتماع التنسيقى لمتابعة سير امتحانات شهادة الثانوية العامة دور أول ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ والتى تبدأ فى 20 من شهر يونيو الجارى على أن تنتهى فى 23 من يوليو ٢٠٢٢. 

و ذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة ومساعد مدير الأمن العام وممثلى الأجهزة المعنية للمحافظة، ومديري مديريات التربية والتعليم والتموين والصحة وهيئة الإسعاف ومسؤول شركة توزيع الكهرباء والطاقة بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية بالاجتماع.

الخطة التأمينية للجان 

و خلال الاجتماع، تم الإشارة إلى الخطة التأمينية للجان الامتحانات ومركز الأسئلة والمفاهيم بالإضافة إلى تأمين الاستراحات للملاحظين المغتربين وذلك وفق إجراءات تأمينية مشددة وغرف عمليات منتظمة تعمل على مدار ٢٤ ساعة. 

كما تم عرض خطة شركة توزيع الكهرباء والطاقة لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات وضمان عدم انقطاع الكهرباء وخاصة مع فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة ؛ مراعاة للطلاب المتقدمين للامتحان.  

 

 

نظافة محيط المدارس 

و وجه " عصام " رؤساء المراكز والمدن بضرورة متابعة لجان الامتحانات والمدارس ورفع المخلفات والقمامة بمحيط المدارس أولًا بأول وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات. 

توفير الخدمات الطبية على اللجان 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التجهيزات الخاصة بمديرية الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحى الشامل وهيئة الإسعاف من حيث ندب طبيب أو زائرة صحية علاوة على عمل تمركزات لسيارات الإسعاف لأقرب مكان للجان سير الامتحانات. 

كما ناقش الاجتماع، خطة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة فى توفير رغيف الخبز البلدى للمعلمين المغتربين وضمان تسليمه لمندوب مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
كما تقوم المديرية بتوفير الوقود لسيارات مديرية التربية والتعليم لضمان وصول الأسئلة وأوراق الإجابة فى موعدها إلى لجان الامتحانات.
 

ويأتي ذلك فى إطار خطة الدولة ووزارة التربية والتعليم وتوجهاتها بتأمين سير امتحانات الثانوية العامة دور أول ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ وبناءًا على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتضافر مسئولي الأمن وكافة المديريات الخدمية والتعليمية لتأمين سير عملية الامتحانات فى سهولة ويسر ومراعاة البعد الإنسانى والعامل النفسي للطلبة والطالبات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية