رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة على الصادرات تعقد برنامجا تدريبيا مع العاملين بالهيئة القومية لسلامة الغذاء

الرقابة على الصادرات
الرقابة على الصادرات تعقد برنامج تدريبى
Advertisements

 عقد  فرع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  بدمياط  برنامج تدريبى  مع عدد من  العاملين  بالهيئة القومية لسلامة الغذاء،حيث قامت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتوفير غرفة تجهيز وتقسيم العينات الخاصة بالمجمدات بالمعامل الخاصة بها حتى يتسنى للخبير الأجنبي تدريب الفاحصين بالهيئة القومية لسلامة الغذاء على الأساليب الحديثة لسحب وتقسيم العينات.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويأتى هذا اللقاء في إطار التعاون الدائم والمثمر والمشترك والعلاقات الطيبة بين كلا من: الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات و الهيئة القومية لسلامة الغذاء والقائم    على نقل الخبرات في التخصصات الفنية

 

 

وأكد المهندس  عصام النجار رئيس  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة طورت أعمالها لخدمة المصنعين والمستثمرين ودعم المصدرين، فيما يخص مستلزمات الإنتاج تم استحداث منظومة إلكترونية على موقعها للسجلات التجارية لتنفيذ الإجراءات وحجز المواعيد عن بُعد والقضاء على الزحام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الاعمال.

 

وأشار الى أنه فيما يتعلق بتطوير معامل الهيئة فتم صرف ٣٢٠ مليون جنيه على المعامل الخاصة بالهيئة والتي تم تطويرها بشكل متكامل في جميع التخصصات لتغطية معظم الواردات، حيث تمتلك الهيئة معامل في كافة القطاعات ولديها القدرة لمساعدة المستثمرين والمصدرين على تحقيق المواصفات القياسية التي تستهدف كافة الأسواق العالمية وتحسين جودة المنتجات كي تطابق كافة المواصفات” كما تتواجد معامل الهيئة المعتمدة في جميع الموانئ المصرية.

 

 

وأضاف النجار ان  وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات بالهيئة قادرة على منح الشركات شهادة للمنتجات لمساعدتهم على التصدير أبرزهم قطاعات الملابس والمنسوجات والأجهزة المنزلية وكذلك البلاستك القابل للتحلل وغيرها.

جدير بالذكر أن  الهيئة العامة للرقابة على للصادرات والواردات من أوائل الجهات الحكومية التي قامت بالتسجيل في منصة سابر الإلكترونية كجهة تقويم مطابقة في مجال المنتجات النسيجية والجلود كما ان الهيئة تتواجد في كافة الموانئ المصرية (بحرية - جوية - برية) وهو ما يسهم في سرعة استخراج شهادات المطابقة ونتائج التحليل، كما تتميز الهيئة بالأسعار التنافسية بالمقارنة بالشركات الخاصة العاملة في هذا المجال. لافتا الى انه قد صدر قرار من وزيرة التجارة والصناعة بان تصدر الهيئة شهادة البيع الحر Free Sale.

واكد المهندس  عصام النجار ان الهيئة تتابع تطبيق قرار 43، الخاص بتسجيل المصانع الأجنبية الموردة لمصر، لحماية المنتج الوطني وعدم دخول منتجات رديئة للسوق المحلي وحماية الصناعة.كما تم انشاء وحده تسهيل عمل المصدرين لدعم المصدرين وحل كافة المشاكل التى تواجهم فى اطار القرارات والقوانين.
وأضاف أنه يمكن التواصل مع الوحدة من خلال خدمة الواتس أب على رقم: 01026192075.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية