رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل 33 ألف جندي.. الجيش الأوكراني يكشف خسائر روسيا منذ بداية الحرب

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
Advertisements

أعلن الجيش الأوكرانى، اليوم الإثنين، عمقتل 33 ألفا و800 جندى روسى، منذ بدء العملية العسكرية، في فبراير الماضي.


وزارة الدفاع الأوكرانية 


وأوضحت وزاة الدفاع الأوكرانية في بيانها، أن القوات الأوكرانية تمكنت من تدمير 1477 دبابة و3 آلاف و588 مركبة قتالية مصفحة و181 مروحية و601 طائرة بدون طيار و130 صاروخ كروز، مشيرة إلى أن قواتها نجحت في تدمير 2527 مركبة وخزانات وقود و14 سفينة حربية إلى جانب 55 وحدة من المعدات الخاصة، لافتة إلى أن القوات الروسية تكبدت، خلال اليوم الماضي، أكبر الخسائر في اتجاه مدينتي (باخموت) و(زابوريزهيا).

ومن جانبه توقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن تصعد موسكو هجماتها هذا الأسبوع، فيما يبحث زعماء الاتحاد الأوروبي ما إذا كانوا سيدعمون مسعى كييف للانضمام إلى التكتل.

وأضاف زيلينسكي في خطابه الليلي عبر الفيديو، مساء أمس الأحد: "علينا أن نتوقع أن تكثف روسيا أنشطتها العدائية هذا الأسبوع.. نحن نستعد.. نحن جاهزون"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

من جانب آخر، وافق البرلمان الأوكراني، يوم الأحد، على قانونين يفرضان قيودًا صارمة على تداول الكتب والموسيقى الروسية في إطار مساعي كييف لتحطيم ما تبقى من روابط ثقافية عديدة بين البلدين في أعقاب العملية العسكرية الروسية.

 

حظر طباعة الكتب


ومن شأن أحد القانونين أن يحظر طباعة الكتب التي ألفها كتاب روس ما لم يتخلَّ الكاتب عن جواز سفره الروسي ويحصل على الجنسية الأوكرانية.

فيما لن ينطبق الحظر إلا على الذين حصلوا على الجنسية الروسية بعد انهيار الحكم السوفيتي عام 1991.

 

عضوية المرشح


يأتي ذلك فيما تقدمت أوكرانيا بطلب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد أربعة أيام من تدفق القوات الروسية عبر حدودها في فبراير الماضي.

وأوصت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة بأن تحصل أوكرانيا على وضع المرشح.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية