رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022
Advertisements

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2022 في أداء امتحان مادة  التربية الدينية وفق نظام التقييم الجديد بجميع مدارس الجمهورية. 

ويؤدي الطلبة والطالبات بالشهادة الثانوية اليوم امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ويؤدون غدا الثلاثاء امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، وتعد هذه المواد خارج المجموع.

كما يؤدي الامتحانات 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة موزعين بين الشعبتين العلمية والأدبية، موزعين في 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 26 يونيو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 من يوليو المقبل.

الثانوية العامة 2022
ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات داخل لجان مؤمَّنة ومراقبة بشكل ورقي بنظام البابل شيت في جميع المواد سواء المواد الأساسية أو المواد غير المضافة للمجموع.

 

المواد غير المضافة للمجموع
وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لن يوزع على طلاب الثانوية العامة مجلدات مفاهيم في اللجان.

 

وزارة التربية والتعليم 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، من الثامنة صباحا، وذلك حتى يكون هناك مساحة ومتسع من الوقت لدى رؤساء اللجان لتفتيش الطلاب ودخولهم اللجنة الفرعية قبل التاسعة صباحا.

 

امتحانات موحدة 
وأشارت  إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون موحدة على مستوى الجمهورية  في جميع المواد من حيث مضمون الأسئلة، لكن مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة.

 

4 نماذج مختلفة
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، سيتم توزيع 4 نماذج مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة بحيث يكون ترتيب الأسئلة عند الطالب مختلفا عن ترتيب الأسئلة الموجود لدى الطلاب المحيطين به منعا للغش الجماعي.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية