رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعجال تحريات 9 عاطلين بتهمة تحصيل مبالغ مالية مقابل "ركن السيارات" بالتجمع

متهمين - صورة أرشيفية
متهمين - صورة أرشيفية
Advertisements

استعجلت نيابة القاهرة الجديدة، تحريات المباحث التكميلية حول 9 أشخاص لقيامهم بتحصيل مبالغ مالية من قائدى السيارات بدون وجه حق، مقابل السماح لهم بركن سياراتهم بمنطقة التجمع الخامس وذلك للوقوف على ملابسات الواقعة. 
 أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام بعض الأشخاص بفرض رسوم على قائدى السيارات المترددين على مجمع مقاهى بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس.
 وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وتمكن رجال المباحث من ضبط  9 أشخاص وبحوزتهم (مبالغ مالية- سلاح أبيض).


تحصيل مبالغ مالية دون حق

وبمواجهتهم، اعترفوا بمزاولتهم نشاطا إجراميا تخصص فى تحصيل مبالغ مالية من قائدى السيارات بدون وجه حق، مقابل السماح لهم بركن سياراتهم بالمنطقة المشار إليها، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامى، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى وحبس المتهمين.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


عقوبة النصب

وجريمة النصب يعاقب عليها طبقا لنص المادة ٣٣٦ من قانون العقوبات والتي تعاقب مرتكب تلك الأفعال بالحبس والغرامة ويشترط في تلك الجريمة أن يستخدم الجاني طرق احتيالية من خلال إيهام الضحية بمشروع كاذب.

ويعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحدوث ربح وهمى ويكون الجاني قد اوهم الضحية بمشروع وهمي مستخدم طرق احتيالية وشرط اساسي في تلك الجريمة استخدام الكذب من اجل سلب كل او بعض من ثروة المجني عليه ولعل تلك الجريمة التي تصدي لها المشرع بتجريمها، ووضع حد الحبس الأقصي ومدته ثلاث سنوات مع الغرامة، وذلك حماية للملكية التي يحميها القانون كما يمكن ان يتضمن الحكم بالإدانة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للعقوبة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية