رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تضبط 17 ألف مهاجر غير شرعي

تركيا
تركيا
Advertisements

ذكرت تقارير محلية تركية اليوم الأحد، أن فرق خفر السواحل التركية ضبطت 17 ألفًا و411 مهاجرًا غير شرعي منذ مطلع العام الجاري.


ووفقًا لوكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء، نفذت فرق خفر السواحل التركية 672 عملية لإنقاذ مهاجرين غير شرعيين عالقين في البحار.


وقالت إن فرق الخفر تمكنت من انتشال جثث 32 مهاجرًا غير شرعي لقوا حتفهم أثناء محاولة الوصول للأراضي اليونانية.


وكانت فرق خفر السواحل التركية أنقذت العام الماضي 19 ألفًا و812 مهاجرًا غير شرعي من الغرق وانتشلت جثث 144 آخرين.

وكان أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف،، أن روسيا أبلغت تركيا بصراحة، بأن العملية العسكرية في سوريا يمكن أن تؤدي إلى جولة جديدة من المواجهة المسلحة وتحفيز الانفصالية.

اتخاذ القرار النهائي

وقال لافرينتيف للصحفيين: "كما نعلم، أنه لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن العملية"، مضيفًا: "من الأجدى لأنقرة الامتناع عن ذلك"، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وتابع لافرينتيف: "يمكن أن يؤدي هذا إلى مزيد من تصعيد الموقف، بما في ذلك المواجهة المسلحة. بما في ذلك، وتحدثنا بالفعل عن هذا، يمكن أن يحفز الانفصاليين"، موضحًا أنه يتحدث عن إدارات الحكم الذاتي لشمال شرقي سوريا.


وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في وقت سابق، أن بلاده تعتزم شن عملية عسكرية داخل الأراضي السورية لمكافحة الإرهاب وإنشاء ما وصفها بـ "المنطقة الآمنة"، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن قريبًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية