رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمن الفيوم يزين مداخل لجان الثانوية العامة بعلم مصر ويحيطها بحواجز حديدية

مدخل لجة بامتحان
مدخل لجة بامتحان الثانوية العامة
Advertisements

تسلمت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة، وتم تجهيزها لاستقبال الطلاب غدا الاثنين في أول يوم، لامتحان الثانوية العامة في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، امل الشعب ( علوم- رياضة – ادبي ).

وزينت الأجهزة الأمنية ابواب المدارس بعلن مصر ووضعت الحواجز الحديدية امام اللجان لتوفير نوع من الهدوء والاستقرار الطلاب أثناء تأدية امتحاناتهم.

يذكر أنه سيتوجه غدا  16704 طالب وطالبة بمحافظة الفيوم،  لأداء الامتحان امام 42 لجنة سير على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان في الشعبة الأدبية 5214 طالب، وشعبة علمى علوم 9860 طالب، وعلمي رياضيات 1630 طالب وطالبة.

اجتماع رؤساء اللجان

وكانت مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، قد عقد أمس اجتماعا لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، لابلاغهم بتعليمات الوزارة لإدارة لجان سير الامتحانات بدون اي مشكلات، وتم تسلم رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة المنتدبين الي محافظة الفيوم، المظروف الإداري الخاص بلجانهم، ويحتوي علي كل الاوراق المنظمة للعمل داخل اللجنة، كما انتهت الإدارات التعليمية السبع التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم. من اعداد استراحات المعلمين المغتربين المنتدبين لأعمال الامتحانات بمحافظة الفيوم.

تجهيز الاستراحات

جهزت كل إدارة تعليمية استراحة للرجال زاخري للسيدات، وتم مراعاة أن تتوسط الاستراحات مقار لجان سير الامتحانات، وتضم كل استراحة ما لايقل عن ٢٠ سرير، وعدد من الثلاجات والبوتاجازات ومبردات المياه، بحيث يستطيع كل معلم الاحتفاظ باحتياحاته اليومية دون الحاجة أو اللجوء للأسواق عدد من المرات طوال اليوم.

اجتماع المحافظ

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم اجتماعًا لمناقشة استعدادت المحافظة لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وممثلي الصحة والأمن والتربية والتعليم والدفاع المدني والاسعاف والتأمين الصحي، والمؤسسات ذات الصلة بالمحافظة.

 الغاء الاسواق القريبة من اللجان

 استمع محافظ الفيوم لخطة مديرية التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة من خلال التنسيق المشترك مع كافة الجهات ذات الصلة، وأصدر محافظ الفيوم  قرارًا بإلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة، وكذلك التخلص من الضوضاء فى المناطق القريبة من لجان الامتحانات، موجهًا رؤساء المدن بمتابعة تنفيذ القرار، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين فورا، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية فور وقوع أي مخالفة.

توفير وسائل نقل الطلاب بالمواقف

كما  وجه محافظ الفيوم رؤساء المدن بالتنسيق مع مسئولى المواقف والمرور لتدبير سيارات الأجرة اللازمة بجميع مواقف السيارات لتيسير وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات، كما أكد على ضرورة توفير الزائرات الصحيات بجميع اللجان بالتنسيق المشترك بين مديرية الصحة ومرفق الإسعاف، وتخصيص سيارة إسعاف لمرافقة الطبيب وتيسير وصوله للجان محل الشكوى فى حالة الظروف الطارئة.

كما شدد محافظ الفيوم على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولى شركة المياه لمراجعة مشكلات المياه والصرف الصحى قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، والتعامل الفورى مع أى بلاغ أثناء فترة الامتحانات، كما أكد على تشكيل فريق من المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والتربية والتعليم لمراجعة كافة اللجان والتأكد من توفير المرافق بها وكذلك الخدمات اللوجيستية اللازمة وإعداد بيان بأرقام التليفونات الخاصة بمسئولى كل لجنة وربطها بمديرية التربية والتعليم للتعامل الفورى مع أى مشكلة طارئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية