رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مغني راب وممثل ومخرج.. أحمد مكي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 44

الفنان أحمد مكي صاحب
الفنان أحمد مكي صاحب الـ 44 عاما
Advertisements

ممثل ومخرج ومغني راب، ولد في مثل هذا اليوم 19 يونيو 1978.. الفنان أحمد مكى لأب جزائرى وأم مصرية، وهو شقيق الفنانة إيناس مكي، وكنتيجة لانفصال الوالدين استقر بمصر مع والدته واخوته.


التحق أحمد مكي بالمعهد العالى للسينما قسم الإخراج  وبعد التخرج قدم أول أعماله مسلسل قصير من حلقات منفصلة تحت عنوان "تامر وشوقية" مع أحمد الفيشاوي، وفى عام 2001 شارك أحمد مكي في فيلم (ابن عز) بدور صغير ثانوي عام 2001 مع علاء ولى الدين وإخراج شريف عرفة، وفى عام 2003 أخرج فيلمه الأول "الحاسة السابعة"، ثم شارك في بطولة فيلم "أتش دبور" وهو أول أفلامه، وتبعه فيلم "تيتو" مع أحمد السقا، ثم في فيلم "طير إنت" مع الفنانة دنيا سمير غانم وهو من تأليفه.

"مخرجين آخر زمن" 

أحمد مكي هو أحد الفنانين المشاهير في مصر، أحبه الجمهور لما قدمه من أعمال كمغني راب وممثل كوميدي، ففي عام2005 شارك أحمد مكي في الفيلم القصير (مخرجين آخر زمن)، وشارك أيضًا في فيلم (مرجان أحمد مرجان) بطولة الفنان عادل إمام، وأخرج مسلسل (لحظات حرجة).. وفي عام 2008، مثل مكي في فيلم (ليلة البيبي دول).

الفنان أحمد مكى فى أحد أدواره 

وفي سنة 2010 مثل أحمد مكى بدور رئيسي في فيلم (لا تراجع لا استسلام القبضة الدرامية) بشخصية حزلقوم، وفى نفس العام بدأ أحمد مكى سلسلة مسلسل (الكبير أوي) الذي مثل فيه 4 شخصيات مختلفة، والتي تشمل الكبير والكبير أوي والكبير خالص وجوني، والمسلسل هذا من تأليفه حيث كتب القصة والنص السينمائي والحوار، وفي عام 2011 مثل أحمد مكى في الإذاعة مسلسل (صبح يا صبحي). 

 في سنة 2013 شارك أحمد مكي في فيلم (سمير أبو النيل)، وفي سنة 2017 مثل في فيلم (خلصانة بأناقة).. وفي سنة 2019 ألف أحمد مكي فيلم (عقد يعقد) من تمثيله وإخراجه.
أما في سنة 2020 ظهر أحمد مكي في مسرحية (حزلقوم) بدور حزلقوم بالطبع. 
أما أحدث أعمال أحمد مكى فهو دور يوسف الرفاعى في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار.. رجال الظل" عام 2021، وفى هذا العام الجزء السادس من مسلسله "الكبير قوي".

آخر شقاوة 

من أشهر اغانى أحمد مكى اغنية (أغلى من الياقوت) التي كتبها بنفسه ولحنها شادى السعيد، وحققت الأغنية أكثر من 2 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة من إطلاقها، ولكن هذه الأغنية ليست فقط ما جعلت المستعمين أيضا قدم أغاني: قطر الحياة، أخرة الشقاوة، فيسبوكي، واقفة ناصية زمان، جدعان زمان، وكلها أغانٍ هادفة وحققت مشاهدات كثيرة تخطت المليون.
تزوج احمد مكى مرة واحدة، وله ابن واحد، لكنه انفصل عن زوجته ويعيش وحيدا.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية