رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب والرياضة: كلنا مع منتخب مصر وحسابات الاستقرار هي الأساس

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة خلال زيارته للقليوبية
Advertisements

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هدف الوزارة الرئيسي في قضية المنتخب الوطني لكرة القدم هو توفير المناخ الجيد والمناسب لانطلاق استعدادات المنتخب لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، ومشوار التأهل لبطولة كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن الوزارة تدخلت في الأزمة الأخيرة من أجل الاستقرار وفي ضوء الصلاحيات المتاحة للوزارة في هذا الشأن، قائلًا "كلنا مع مصر وحسابات الاستقرار هي الأساس في التعامل في ملف المنتخب الوطني، علمًا بأن صلاحية حل وتغيير الاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها تقع على عاتق الجمعيات العمومية لهذه الاتحادات بما فيها اتحاد الكرة.

 

ونوه الوزير خلال لقائه الحواري بشباب محافظة القليوبية إلى ضرورة ترسيخ روح المنافسة والروح الرياضية بين الأندية المختلفة تزامنًا مع انطلاق مباراة القمة غدًا بين الأهلي والزمالك.


في سياق أخر أوضح الوزير، أن الوزارة حققت نجاحًا كبيرًا في مجال إدارة الوصول وخاصة في تطوير مراكز الشباب لتحقيق جودة الأداء وتوفير الخدمة في خطة وبرنامج حتى 2025 بموازنة بلغت حتى الآن 2.4 مليار جنيه، على مستوى الجمهورية، لتقديم مفهوم خدمي بحس استمراري يساعد على رعاية وتخريج الأبطال في كافة المجالات.

وعن حياة كريمة، قال الوزير، إنه بعد أول مشروع قومي إنساني قدمته القيادة المصرية لتطوير الريف المصري، في كافة الخدمات مشيرًا إلى أن الوزارة حظيت بتطوير 1041 مركز شباب منها 267 مركزًا جديدًا وهو ما يعد مكسب كبير لمراكز الشباب.

ونفى الوزير، وجود تفرقة في الأنشطة بين الشباب والفتيات وذلك ردًا على إحدى الفتيات خلال الحوار، مشيرًا إلى أن مراكز الشباب وكل الأنشطة فيها مفتوحة للبنين والبنات سواء، وأنه يجرى الآن مراجعة اللوائح والقوانين لتخصيص مقاعد للفتيات في مجالس إدارات مراكز الشباب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية