رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبادرة لتخفيض المهور وقائمة المنقولات الزوجية بالمنوفية

مبادرة لتخفيض المهور
مبادرة لتخفيض المهور وقائمة المنقولات الزوجية بالمنوفية
Advertisements

أطلق أهالى قرية شطانوف التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية، مبادرة جديدة لمواجهة الغلاء فى المهور وإعلان قائمة منقولات محددة الجميع يلتزم بها، للتيسير على الشباب المقبلين على الزواج.

 

وأكد الشيخ ماهر خضير إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، ومنسق عام المبادرة، أن المبادرة تأتى فى إطار مواجهة الغلاء الشديد والمغالاة التى تم رصدها فى الفترة الأخيرة من رفع للقيمة التى أصبحت عبئا على الجميع وأصبحت لها عواقب وخيمة جدا ولا يتحملها أحد.

وأكد خضير أن المبادرة ضمت عددا من الشروط وهى " أن تكون قائمة المنقولات الزوجية بحد أقصى 200 ألف جنيه ، وأن يكون بند الذهب فى القائمة لا يقل عن 40  جرام ذهب، ويكون متواجدا وليس على الورق، وإلغاء النيش وحجرة الأطفال، أدوات المطبخ الضرورية واللازمة فقط وإلغاء الميكرويف وما شابه، الأجهزة الكهربائية نوع واحد فقط علي أن تكون من النوعية الجيدة وعلى قدر الحاجة الملحة.

كما جاء بالمبادرة إلغاء الأجهزة والأدوات المخصصة هدايا لأم الزوج وأخواتة، إلغاء الدى جى المخصص لنقل الجهاز والعربات تكون على قدر الحاجة وإلغاء عرض الجهاز، المفارش 10  أطقم و2 بطانية و2 بشكير ومفرش واحد، والملابس عبارة عن 7 عباية بيتى و4 عباية خروج حشمة و3 طقم خروج، وإلغاء فكرة العشا التى تذهب إلى بيت الزوج ".

وأضاف خضير أن المبادرة تأتى تحت شعار " يسروا ولا تعسرو " وبعد ما تم رصده بالقرية من تجهيزات ومغالاة وإسراف تجاوزت كل عرف وحد أرهقت رب كل أسرة وكل فتاة بلا داعى لذلك فقد تم الاتفاق والإلزام العرفى والأخلاقى بين عدد كبير من أهل القرية على أن يكون هناك بنود معينة فى الزواج والتجهيز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية