رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تتظلم على امتلاك سيارة حديثة قبل حذف بطاقتك التموينية؟

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب تظلمات العدالة الاجتماعية لأصحاب البطاقات التموينية وذلك تيسيرا على المواطنين الذين جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر ".

ويأتي قرار وزارة التموين لتزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات الذين لم يتقدموا بالمستندات المطلوبة في الوقت المحدد.
وطالبت وزارة التموين  أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل حديث “2018 فأحدث”، والمقرر حذفهم بسبب امتلاك سيارة حديثة، إرسـال كـافـة مستندات التظلمـات  الخاصـة بـامتلاك سيارة حديثـة الى مكاتب التموين.

وأوضحت أن المستندات الواجب تقديمها من صاحب البطاقة، هي التقدم  إلى مكتب التموين التابع له بخطاب من المرور يفيد بموديل السيارات حتي شهر نوفمبر 2021.
ويتم قبول التظلمات بالمكاتب والإدارات التموينية ومراكز الخدمة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة عن طريق مدير المديرية أسبوعيا.

و كشفت مصادر بوزارة التموين أن جميع السيارات الملاكي موديل 2018 فأحدث سواء كانت خاصة أو تلك التي يتم استخدامها في خدمات النقل مثل "اوبر وكريم " سيتم حذف أصحابها من الدعم وفقا للقرار الوزاري الخاص بتحديث بيانات المستفيدين من البطاقات.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم استثناء سيارات الأجرة مثل التاكسي في معايير التحديث بالإضافة إلي المستفيدين من مبادرة احلال السيارات.
من ناحية اخرى، تواصل وزارة التموين استقبال طلبات اصحاب البطاقات التموينية بتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات.

وياتي ذلك  بعد قرار  الدكتور علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بمد  فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية اصحاب البطاقات التموينية بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات قبل انتهاء مدة التسجيل في نهاية يوليو المقبل.

وهناك 6 معلومات اساسية عن تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية، وهي:

-مد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31-7-2022.

-قرار مد التسجيل للتيسير على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

-فتح موقعي ( دعم مصر – مصر ‏الرقمية ) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏

‏-فتح مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين لتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية

-التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن منهم والاكتفاء ‏بتقديم فقط رقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم ‏رب الاسرة.

- استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

وقالت وزارة التموين  إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم

وأكدت الوزارة  ان رقم ‏المحمول سوف يساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به اوعبر ارسال رسائل قصيرة له على المحمول.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية