رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد عبدالعزيز: يوجد اختلاف بين الكرة المصرية ومنتخب مصر لكرة القدم

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق
Advertisements

علق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، على الأحداث التي تجرى في اتحاد الكرة المصري الآن، مشيرًا إلى وجود اختلاف بين الكرة المصرية ومنتخب مصر لكرة القدم، وخطوات خطة الإصلاح تختلف تمامًا وكليًا بين هذا وذاك.

خالد عبد العزيز

وكتب وزير الشباب والرياضة السابق، على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”،: “هناك فارق كبير بين الكرة المصرية ومنتخب مصر لكرة القدم، وخطوات خطة الإصلاح تختلف تمامًا وكليًا بين هذا وذاك.. ومن المهم جدًا أن يدرك مجلس إدارة اتحاد الكرة الفارق بين الأمرين، وقطعًا فإنه من الأفضل -رغم الصعوبة البالغة-أن تسير الخطتان بالتوازي وفى توقيت متقارب وسريع”.

اتحاد الكرة

وانتهى، منذ قليل، الاجتماع الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، في مقر حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي.

وشهد الاجتماع مناقشة تقديم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اعتذار رسمي إلى النادي الأهلي بسبب أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن اللجنة التي شكلها الوزير للتحقيق في الواقعة أدانت الجبلاية وبالتحديد وليد العطار المدير التنفيذي، الذي اعترف بعدم عرض خطاب الكاف على مجلس الإدارة.

وطالب وزير الشباب والرياضة، مجلس الجبلاية بضرورة الاعتذار إلى الأهلي خاصة أن الخطأ الإداري أضاع فرصة لعب المباراة النهائية في القاهرة أو على ملعب محايد، ليضطر الفريق الأحمر إلى خوض النهائي أمام الوداد في المغرب وفاز الأخير بثنائية نظيفة.

لجنة وزارة الشباب والرياضة

وضمت لجنة وزارة الشباب والرياضة التي زارت النادي الأهلي مؤخرا، كل من: ضياء عبد التواب الدرجلي رئيس اللجنة، محمود عزمي مدير عام الشؤون القانونية، بهاء سيد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، محمد سعيد مازن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

تواجد حازم وبركات

وشهد الاجتماع حضور عضوي اتحاد الكرة حازم إمام ومحمد بركات اللذين ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن اتخاذهما قرارا بالاستقالة من الجبلاية، بجانب تواجد خالد الدرندلي نائب رئيس الجبلاية، وجمال علام رئيس مجلس الإدارة.

غياب وليد العطار

فيما غاب عن حضور الاجتماع، وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم.

لجان التفتيش

وشهد الاجتماع تقديم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نتائج لجنة التفتيش على اتحاد الكرة التي شكلها لبحث أزمة خطاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمخالفات المالية، حيث أدانت اللجنة وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية في واقعة إخفاء خطاب الكاف بطلب تنظيم نهائي دوري أفريقيا، والذي أسفر عن خوض الأهلي اللقاء النهائي في المغرب والخسارة من الوداد بثنائية نظيفة.

مصير إيهاب جلال 

فيما أبلغ مجلس إدارة اتحاد الكرة، وزير الشباب والرياضة، برحيل الجهاز الفني الحالي للمنتخب بقيادة إيهاب جلال بعد الهزيمة التاريخية أمام منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، وبعدها الخسارة من كوريا الجنوبية وديا برباعية مقابل هدف، والبحث عن مدرب أجنبي.

اجتماع اتحاد الكرة

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، اجتماعًا عاصفًا، اليوم الخميس، بمقر الاتحاد بالجزيرة لمناقشة تداعيات خسارة منتخب مصر الأول أمام إثيوبيا 2/0 فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكان 2023، ثم خسارته فى المباراة الثانية الودية أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، لتشتعل مشاعر الغضب لدى جماهير كرة المصرية، مطالِبةً برحيل مجلس جمال علام، وأيضًا إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر.

ووصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، مطار القاهرة أمس، على متن طائرة خاصة، قادمة من العاصمة الكورية الجنوبية سول، عقب الخسارة أمام المنتخب الكوري الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمعهما الثلاثاء الماضي على ملعب سول الرئيسي.

وتخلف إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مرافقة بعثة الفراعنة في طريق العودة إلى القاهرة، بعدما أعلن أمس توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء إجازة لمدة أسبوع يعود بعدها إلى القاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية