رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: فتح باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات بعد حذفهم من منظومة الدعم

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا  بفتح باب تظلمات العدالة الإجتماعية لاصحاب البطاقات التموينية.

ونص قرار وزير التموين، أنه تيسيرا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتي جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية ـ سيارة حديثة 2018 فأكثر " ونظرا لتزايد أعداد أصحاب تلك البطاقات ولم يتقدموا بالمستندات المطلوب في الوقت المحدد يتم قبول التظلمات بالمكاتب والإدارات التموينية ومراكز الخدمة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة عن طريق مدير المديرية أسبوعيا.

وتضمن القرار إرسال الطلبات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.

يأتي ذلك تاكيدا لما نشرته "فيتو" في عددها الورقي الاخير، أن الوزارة تدرس فتح باب التظلمات لأصحاب البطاقات للتظلم من محدد امتلاك سيارة حديثة  موديل 2018 فأحدث، أو محدد الدخول المرتفعة، حيث ان هناك بعض أصحاب البطاقات تقدموا بشكاوى عديدة نتيجة وقف بطاقاتهم التموينية، رغم عدم امتلاكهم سيارة موديل حديث، أو امتلاكها في وقت سبق وبيعها قبل قرار وزارة التموين بتطبيق محدد الإستبعاد الخاص بإمتلاك سيارة حديثة، دون تقديم ما يثيت ذلك بسبب غلق باب التظلمات.

وانتهت الوزارة من تطبيق محدد الدخل المرتفع، والذي استهدفت فيه أصحاب الوظائف العليا وذوي الدخل المرتفع، بعد إرسال رسائل تحذيرية لهم بداية من شهر مارس الماضي لوقف بطاقاتهم التموينية، لتعدي دخولهم الشهرية مبلغ 9600 جنيه.

ومع بداية شهر إبريل، بدأت الوزارة  تطبيق المحدد الثاني الذي يستهدف أصحاب السيارات موديل 2018 فأحدث، أو من يمتلك أكثر من سيارة، حيث قامت بإلغاء  بطاقاتهم التموينية.

وجاءت محددات الاستبعاد تستهدف ١٢ فئة  وفقا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين من خدمات الدعم، وهم: أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، ومن لديه مرتب تأميني مرتفع، ومن يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، ومن يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.

وتضمنت المحددات من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، ومن يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وكذلك من أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يملك سيارة موديل 2018 فأعلى، وأصحاب السيارات الفارهة، ومن تكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا، ومن يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات، وأصحاب الوظائف العليا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية