رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سبب استبعاد اتحاد الكرة التعاقد مع خالد جلال لقيادة الأولمبي

خالد جلال
خالد جلال
Advertisements

استبعد مجلس إدارة اتحاد الكرة، فكرة التعاقد مع خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي، لقيادة المنتخب الأولمبي، وذلك بسبب مماطلة الأخير في اتخاذ القرار النهائي.

ويخشى خالد جلال من تكرار ما حدث مع إيهاب جلال بإقالته لمجرد أنه أخفق في مباراة أو مبارتين مع المنتخب الأولمبي، كما أنه يتحفظ في التعامل مع المجلس الحالي للجبلاية.

وعلى الرغم من دخول محمد بركات عضو اتحاد الكرة، في مفاوضات مع خالد جلال إلا أنه لم يحسم قراره حتى الآن.

وفتح اتحاد الكرة مفاوضات لتولي حلمي طولان المدير الفني السابق لإنبي، من أجل تعيينه كمدير فني للمنتخب الأولمبي.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، اجتماعًا عاصفًا، اليوم الخميس، بمقر الاتحاد بالجزيرة لمناقشة تداعيات خسارة منتخب مصر الأول أمام إثيوبيا 2/0 فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكان 2023، ثم خسارته فى المباراة الثانية الودية أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، لتشتعل مشاعر الغضب لدى جماهير كرة المصرية، مطالِبةً برحيل مجلس جمال علام، وأيضًا إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر.

وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، مطار القاهرة أمس، على متن طائرة خاصة، قادمة من العاصمة الكورية الجنوبية سول، عقب الخسارة أمام المنتخب الكوري الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس الثلاثاء على ملعب سول الرئيسي.

ترأس بعثة منتخب مصر خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، يرافقه محمد بركات عضو مجلس الإدارة، إلى جانب الجهاز الفني والإداري للفريق و23 لاعبًا.

إيهاب جلال يتخلف عن البعثة
وتخلف إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مرافقة بعثة الفراعنة في طريق العودة إلى القاهرة، بعدما أعلن أمس توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء إجازة لمدة أسبوع يعود بعدها إلى القاهرة.

يذكر أن المنتخب الكوري بقيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو عمق جراح "الفراعنة"، مع المدرب إيهاب جلال، بهزيمة ثقيلة، وسط شكوك حول مستقبل جلال، واحتمالية تغييره بعد 3 مباريات فقط.

فاجعة إثيوبيا
وخسر منتخب مصر من إثيوبيا بهدفين دون رد، يوم الخميس الماضي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وجمدت الخسارة رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط، وهو نفس عدد النقاط التي حصدتها منتخبات كل من: "إثيوبيا ومالاوي وغينيا".

سقطة جمال علام
وأدلى جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعليقات مثيرة للجدل، بعدما ألمح إلى بدء البحث عن مدرب أجنبي، قبل أن يحاول تحسين الصورة ويقول إن هذا لا يعني اتخاذ قرار بإقالة جلال.

القرارات المتوقعة لمجلس الجبلاية
ومن المقرر، أن يصدر مجلس ادارة اتحاد الكرة عقب الاجتماع مجموعة من القرارات، يعد أقربها إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، والاستعانة بخبير أجنبي لتطوير منظومة التحكيم، وربما يعلن المجلس عن هُوية المدير الفني للمنتخب الأولمبي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية