رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أنباء عن عودته.. أرقام كيروش مع المنتخب الوطني في الولاية الأولى

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
Advertisements

أكد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن الساعات الماضية شهدت، اتصالات من جانب أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة مع البرتغالي كارلوس كيروش، للعودة مرة أخرى لتولي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، وذلك بعد الأداء السيء الذي شهده منتخب مصر في آخر 3 مباريات أمام غينيا رغم الفوز بهدف نظيف،  والهزيمة من أثيوبيا بثنائية نظيفة وأخيرا الهزيمة من كوريا الجنوبية برباعية.

 

كيروش مع منتخب مصر

ومع أنباء عودة كارلوس كيروش للمنتخب سنذكركم بأرقام البرتغالي مع المنتخب الوطني في الولاية الأولى: 

لعبت مصر تحت قيادة كارلوس كيروش في 3 بطولات رسمية: كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية، وتصفيات كأس العالم بواقع 20 مباراة حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات.

 

وحقق المركز الرابع في البطولة العربية بعد الخسارة من قطر في تحديد مركز الثالث والرابع، وقاد مصر إلى نهائي أمم إفريقيا قبل أن يخسر من السنغال بركلات الترجيح، وأخيرا الوصول إلى التصفيات النهائية لكأس العالم بقارة أفريقيا، وخسر أيضا أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

كيروش يرفض العمل مع اتحاد الكرة

وفجر مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن الساعات الماضية شهدت، اتصالات من جانب أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لـمنتخب مصر، من أجل إقناعه بالعودة لمنصبه.

 

وقال مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن كيروش رفض العودة للعمل مع منتخب مصر، في ظل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام، واصفا المجلس الحالي بأنه يضم مجموعة من الهواة، ولا يجيدون التعامل باحترافية مع منظومة منتخب مصر.

 

وأضاف المصدر، أن كيروش ألمح إلى أنه كان يتمنى العودة إلى مصر، لإكمال ما بدأه من إصلاحات داخل منظومة منتخب مصر، لكن في وجود إدارة محترفة داخل مجلس الجبلاية.

 

بيان اتحاد الكرة

وأصدر اتحاد الكرة المصري بيانا أمس الثلاثاء، من خلال مركزه الإعلامي، ينفى فيه ما تردد عن قيام بعض أعضاء مجلس الإدارة التقدم باستقالتهم من عضوية المجلس على خلفية الخسارة وديا أمام منتخب كوريا الجنوبية برباعية نظيفة، وخسارته من إثيوبيا الأسبوع الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

 

وجاء نص بيان اتحاد الكرة على النحو التالي:

“لم يتقدم أي عضو باتحاد الكرة بالاستقالة والكابتن بركات ليس له أي حسابات على فيس بوك أو تويتر ولكن انستجرام فقط ولم يكتب أو يصرح بأي شيء”

استقالة مسؤولي اتحاد الكرة 

وترددت أنباء عن نية عدد من مسئولي اتحاد الكرة ومجلس إدارة الجبلاية على التقدم باستقالتهم خلال الساعات المقبلة، بسبب حالة التخبط التي يشهدها الاتحاد أخيرا، والخسارة من إثيوبيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، ثم الهزيمة من كوريا الجنوبية، وقبلها حالة التخبط بشأن مستقبل إيهاب جلال وتصريحات جمال علام برحيله بعد أقل من شهرين على توليه المسؤولية قبل تراجعه عن تلك التصريحات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية