رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب مصر يواصل السقوط ويخسر أمام منتخب كوريا الجنوبية برباعية

مصر وكوريا الجنوبية
مصر وكوريا الجنوبية
Advertisements

نجح منتخب كوريا الجنوبية في الفوز منتخب مصر  بأربعة أهداف مقابل هدف خلال لقائهما على  ملعب سول الرئيسي بالعاصمة الكورية  ضمن استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية واستعداد الجانب الكورى لكأس العالم 2022 بقطر.

 

تقدم منتخب كوريا الجنوبية عن طريق إيوي جو هوانج في الدقيقة 17 وعزز المنتخب الكوري تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 22 عن طريق كيم يونج جون، واحرز هدف منتخب مصر مصطفى محمد في الدقيقة 36 من المباراة وجاء الهدف الثالث لمنتخب كوريا الجنوبية عن طريق تشو بعدما سدد كرة بباطن القدم من علي حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد الشناوي ثم الرابع كوون تشانج في الدقيقة 90.

 

أحداث المباراة

جاءت بداية المباراة هادئة من كلا الفريقين مع استحواذ وسيطرة للكرة للمنتخب الكوري باستثناء كرة لأحمد حمدي سددها من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالدفاع.

ثم ضغط متواصل من منتخب كوريا الجنوبية

وأهدر مصطفي محمد هدف محقق بخطأ من حارس مرمي منتخب كوريا الذي أن يكلف منتخب بلاده خطأ بعدما مرر الكرة بشكل خطأ ليتسلمها مصطفي محمد ويسدد بيمناه والكرة علت المرمي.

ثم جاء الهدف الأول لكوريا الجنوبية  طريق هوانج بعدما تلقي عرضية داخل المنطقة ليحولها رأسية علي يسار محمد الشناوي

وجاء ل"سون هيونج مين" فرصتين الاولي تصدي لها دفاع الفراعنة والثانية يمرر كرة بينية وياسر إبراهيم يتدخل ويستخلص الكرة قبل تصل إلي مهاجم منتخب كوريا

وجاء الهدف الثاني لمنتخب كوريا االجنوبية عن طريق كم يونج جوون بعدما تلقي عرضية متقنة داخل المنطقة ليحولها رأسية بسهولة علي يمين الحارس محمد الشناوي

ويرسل أحمد رفعت عرضية داخل المنطقة بعد تنفيذ الضربة الحرة ليتصد لها الدفاع قبل أن يتابعها ياسر إبراهيم بضربة مقصية تمر بجانب القائم الأيسر إلي خارج الملعب

 

جاء الهدف الثالث لمنتخب كوريا الجنوبية عن طريق تشو بعدما سدد كرة بباطن القدم من علي حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد الشناوي

وحرص مصطفى محمد على التوجه إلى مدربه إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، للاحتفال معه بالتحية العسكرية دعما له في وجه الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا.

وشهدت الدقيقة 68 اول تغييرات المنتخب المصري بخروج احمد رفعت للاصابة ونزول زيزو بدلا منه 

 

تأخر بث المباراة

تأخر بث المباراة الودية التي تجمع  منتخبي كوريا الجنوبية ومصر  قناة أون تايم سبورتس المصرية المجاني قبل عودته في الدقيقة 15 من المباراة لكنه اسستمر بالانقطاع من ان لاخر خلال إذاعة المباراة.
 

تشكيل منتخب مصر

 

وأعلن الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لـ منتخب مصر تشكيل المنتخب في مباراته الودية أمام كوريا الجنوبية وجاء كالتالي:

حارس مرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: ياسر إبراهيم- عمر جابر – محمود الونش- عمر كمال

خط الوسط: عمرو السولية – مهند لاشين – أحمد رفعت -أحمد حمدي – إبراهيم عادل

خط الهجوم: مصطفى محمد

 

تشكيل منتخب كوريا

أعلن البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية تشكيل منتخبه لمواجهة منتخب مصر وديا وذلك استعدادا لكأس العالم.

وتواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب كوريا الجنوبية كلا من: سون هيونج مين جناح توتنهام الإنجليزي بالإضافة إلى أوي جو هوانج مهاجم بوردو الفرنسي وجاءت التشكيلة كالتالي:

في حراسة المرمى: سيانج كيم جيو

في خط الدفاع: كيم تاي هوان – يونج جوان كيم – كيونج وون كوان – كيم جن سو

في خط الوسط: وو يونج جونج – كوون تشانج هون – بايك سيونج هو.

في خط الهجوم: أوي جو هوانج – سون هيونج مين كو – سيونج بيوم.

تكريم سون هيونج

حرص مسئولو الاتحاد الكوري علي تكريم نجمهم  منتخب كوريا سون هيونج مين نجم توتنهام  قبل انطلاق ودية منتخبي مصر وكوريا المقرر له بعد قليل.

 

يذكر ان سون هيونج مين احد نجوم الدوري الانجليزي وهداف الدوري الإنجليزي  في الموسم المنقضي بالتساوي  مع الفرعون المصري محمد صلاح برصيد 23 هدفا.

يذكر ان المباراة تشهد غياب النجم المصري محمد صلاح وثماني لاعبين من العناصر الأساسية للفراعنة بسبب الإصابات والإجهاد، وهم: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني  وحمدى فتحى، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية