رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الجيزة يتفقد اعمال تطوير السوق الحضاري الجديد بالعياط | صور

محافظ الجيزة يفتتح
محافظ الجيزة يفتتح سوق العياط الحضاري
Advertisements

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية لما لها من أضرار كبيرة من التواجد غير المنظم للبائعين وإحداث إعاقات واختناقات مرورية وذلك فى إطار سعى المحافظة نحو توفير خدمات أفضل لمواطنيها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة أعمال إنشاء السوق الحضاري الجديد بمدينة العياط كبديل للسوق العشوائى بمنطقة المزلقان، حيث أكد أن السوق الجديد مقام على مساحة 3700 م2 ومقسم من الداخل إلى 212 وحدة ثابتة و257 وحدة متحركة ( فروشات ) وتنفذ أعمال الإنشاء عن طريق مديرية الإسكان بالجيزة وبتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

محافظ الجيزة 
 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن السوق مقام على أعلى مستوى حيث يضم 5 مداخل رئيسية و4 مخارج للطوارئ ومجهز بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى ومكافحة الحرائق مع مراعاة تجهيزه بجميع الوسائل وعلى أعلى مستوى، أنه تم توفير موقع مؤقت لأصحاب الباكيات بالسوق القديم لحين الانتهاء من بناء وتجهيز السوق الحضارى البديل وذلك وفقًا للجدول الزمنى المحدد للانتهاء من الأعمال. 


رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير المساعد، وأعضاء مجلس النواب، ومحمد صلاح ابو هميلة ونادر الخبيري وعماد عبد التواب الدرجلي وحازم عويان والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان، والمهندس محمد عبد السلام مدير مديرية الري، ومحمود فؤاد رئيس مركز ومدينة العياط.

منشأة القناطر


وعلي جانب اخر نفذت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة منشاة القناطر باشراف محمد عبد الراضي رئيس المركز حملة مكبرة لإزالة موقف عشوائي للسيارات السرفيس ومركبات التوك توك بمدخل المدينة وبشارع الرياح البحيري، وتم نقل الموقف من الطريق العام إلى الموقف الجديد وتسليمه لمسئول السرفيس والمسئول عن الموقف مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع المتابعه الدورية لعدم عودة الموقف العشوائي مجددا.


 وشنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة بهضبة الأهرام للقضاء علي التكاتك والإشغالات بمشاركة كافة قطاعات محافظة الجيزة من تموين وطب بيطري وصحة وسرفيس، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


هضبة الأهرام
 كما قامت إدارة الإعلانات بالحي برفع كافة الإعلانات غير المرخصة بنطاق الحي وتغريم اصحابها الغرامات المقررة وتحرير محاضر ضدهم وتم مصادرة كافة المضبوطات وإيداعها بمخازن الحي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية