رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للسناجل.. شروط حجز غرفة بالفنادق

فندق سياحي
فندق سياحي

حذرت وزارة السياحة والآثار، الفنادق من التفرقة في معاملة النزلاء وفقا لجنسهم أو ديانتهم أو لونهم أو جنسيتهم حيث إن المعاملة تكون واحدة للجميع.

وحددت وزارة السياحة والآثار، شروط إقامة غير المتزوجين في الفنادق « السناجل»، بحيث يكون الشخص الراغب في الإقامة في الفندق سواء كان مصريا أو أجنبيا يحمل جواز سفر ساري أو بطاقة رقم قومي سارية، على أن تسمح الفنادق للرجال والسيدات أيا كان عمرهم بالإقامة بالفنادق بمفردهن.


فندق نجلاء بدر


يذكر أن عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشاَت الفندقية، رد على شكوى الفنانة نجلاء بدر برفض تسكينها في أحد فنادق العلمين لعدم مرافقة زوجها لها، مؤكدًا أن هناك تعليمات واضحة بإتاحة أي فندق تابع لوزارة السياحة بعدم منع أي سيدة أو فتاة من الإقامة لأي سبب، ومن يخالف تلك التعليمات يتعرض للمساءلة أو التحقيق.

وأضاف وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشاَت الفندقية: «تواصلنا مع الفندق بخصوص الشكوى المتواجدة على السوشيال ميديا مع الفنانة نجلاء بدر وتأكدنا من عدم وجود حجز مسبق وليس السبب عدم تسكينها لعدم مرافقة زوجها لها».

وتابع: «ما صرحت به الفنانة نجلاء بدر بشأن منع تسكينها لأنها بمفردها غير صحيح ولكن لعدم توافر غرف فارغة بالفندق، وتأكدنا بعد مراجعة السجلات الخاصة بالفندق أن هناك غرف سينجل تم تسكينها، وتم إتاحة فندق بديل للفنانة نجلاء بدر، ولا يوجد تعليمات من الدولة لأي فندق بمنع اقامة أي مواطن بمفرده سواء كان رجل أو سيدة».

وكشفت الفنانة نجلاء بدر، كواليس رفض تسكينها في أحد فنادق العلمين لعدم مرافقة زوجها لها، مؤكدة: "رفضوا يسكنوني في الفندق علشان أنا ست وقالوا لي: لو راجل لوحده برضه مش هنسكنه".

قصة منع تسكين نجلاء بدر


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "كان معمول لنا حجز مجموعة من الفنانين لافتتاح مشروع في العلمين، ولما وصلت الساعة 4 العصر على أساس أعمل المكياج وننزل وفيه بنت قابلتنا وطلبت البطاقة، وكتبت لنا الاستمارة ووقعت، وفوجئت بانتظارنا حتى السابعة مساءً بعدم تسكيننا، والشخص المسئول في الفندق قال لنا مش هينفع نسكنك لأن الفندق للعائلات فقط، فقلت له: أنا متزوجة ومش فرد، رد عليا زوجك مش معاكي، مش هينفع نسكنك، ولو زوجك لوحده مش هنسكنه برضه".


قوانين فندق العلمين


وتابعت: "بكل أدب قلت لمسئول الفندق: أنا عايزة أمشي حالًا، وإنجي علي قالت له: أنا قعدت في نفس الفندق السنة اللي فاتت أسبوع لوحدي، فقال لها لأ دي قوانين الفندق، وكنت متضايقة جدًّا وموقف مش لذيذ وانتقلنا لفندق تاني".

وأكملت: "الفندق التاني اللى إحنا رُحناه، مكنش فيه مشكلة في تسكيننا".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية