رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للمرأة بالمنيا يواصل تنظيم فعاليات تنمية الأسرة وريادة الأعمال

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية
Advertisements

يواصل المجلس القومي للمرأة بالمنيا، تنظيم العديد من الفعاليات التي تهدف للتنمية المجتمعية وبناء وتنمية الأسرة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه رئيس الجمهورية وينفذ بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال عقد العديد من "الأمسيات" وتنفيذ التدريبات العملية والميدانية، وفعاليات ريادة الأعمال والقوافل الطبية والعلاجية، وذلك بالتنسيق مع فرع هيئة قصر الثقافة بالمنيا، ومديرية الصحة، والجهات المعنية.

محافظ المنيا

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وتحت رعاية الدكتور مايا مرسي مقرر المجلس القومي للمرأة، بتعظيم الاستفادة من تلك الفعاليات لنشر الوعي ورفع المستوى الثقافي والفكري لدى المواطنين بمختلف المراحل العمرية.

جلسات الحوار

نفذ المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أمسية بعنوان "جلسات الحوار" بقرية منسافيس التابعة لمركز ابوقرقاص، تهدف لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الاسرة، تم على هامش الامسية تنظيم قافلة طبية وعلاجية، استهدفت 600 مواطن من مختلف الفئات من أهالى القرية. 

فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا 

من جانبها، أوضحت الدكتور منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن فعاليات أمسية "جلسات الحوار" شملت أيضا عروضا فنية ثقافية لتناول الرسائل الاساسية للمشروع، من خلال عروض الاراجوز، والعرائس المتحركة لتشكيل حوار تفاعلي مع الجمهور.

مكتب الشكاوى لرفع كفاءة الميسرات

وأشارت "أبو سمرة" إلى أنه تم تنفيذ تدريب ميسرات الشمول المالي من خلال مكتب الشكاوى لرفع كفاءة الميسرات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة، حيث تم تقديم شرح مفصل لقانون الأحوال الشخصية للولاية على النفس والمال والحقوق الاجتماعية الشكاوى السياسية والأحوال المدنية، بالإضافة للحديث عن العنف ضد المرأة وأشكاله وصوره وشكاوى العمل وتنفيذ الأحكام وتقنية المعلومات وآليات التواصل.

مقررة المجلس 

وأضافت مقررة المجلس، إنه تم تنفيذ فعاليات برنامج ريادة الأعمال وأمسية "لتنمية الأسرة المصرية"، للتعرف على مبادئ التخطيط والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، كذلك التعرف على عدد من الجهات التي تقدم خدمات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي يمكن للسيدات الاستفادة منها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية